العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

"رداد" يخطف جائزة أجمل حمار و"كازابلانكا" يخطف كأس الأبطال

"الشمالية" تختتم احتفالاتها الوطنية بالسباقات الشعبية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أسدلت المحافظة الشمالية عصر اليوم الجمعة (8 يناير/ كانون الثاني 2016) الستار لانتهاء سلسلة فعالياتها بالاحتفالات الوطنية لهذا العام، حيث عبر محافظ الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور عن الاعتزاز الكبير بالمشاركة الجماهيرية المتميزة من جانب المواطنين والمقيمين في احتفالات العيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة العاهل المفدى.

وذكر العصفور أن الأعياد الوطنية لها من الأهمية بحيث لا يجب أن تنحصر في الأشكال الاحتفالية الكرنفالية فحسب، بل تمتد لتصل إلى الجوانب المهمة التي وضعناها في مبادرة الشمالية :"كلنا شركاء في السلام"، والتي تشمل زرع المعاني الوطنية وغرس الانتماء الوطني ولم الشمل بما يعزز الوحدة الوطنية، يوطد من العلاقات الداعمة للنسيج الوطني، وقال في الوقت ذاته، أن الوطن الغالي في حاجة إلى كل أبنائه، ويتوجب على الجميع أن يقرن العمل بالإنجاز عرفانًا واعتزازًا بمكانة الوطن المقدسة في نفوسنا جميعًا.

جاء ذلك خلال تنظيم السباقات الشعبية وعروض الكاوبوي في بر سار عصر أمس الجمعة، فقد شارك في الشوط الأول حمير (عربي) للمبتدئين 18 مشاركًا فيما فاز بالمركز الأول "غربال" ليحيى السهلاوي من قرية السهلة وجائزته 200 دينار، وجاء "أبو وردة" لياسر أبو مهدي من قرية كرزكان في المركز الثاني وجائزته 100 دينار، أما المركز الثالث فحل به "الرهيب" لأمين البقالي من قرية جدحفص وجائزته 50 دينارًا، وفي مسابقة (أجمل حمار) فاز بها "رداد" لأمين البقالي بعد منافسة مع 15 مشاركًا وجائزتها 200 دينار.

وفي الشوط الثاني (عربات) من تنظيم (لجنة الحمارة) فاز بالمركز الأول "العاصفة" لعبدالله العكر من قرية العكر وجائزته 200 دينار، والثاني "الجنرال" للسيد حسن وجائزته 100 دينار، والثالث "النمر" لفاضل الستري من قرية سترة وجائزته 50 دينارًا، واشتدت المنافسة في شوط (الأبطال للعربات) بمشاركة 12 متنافسًا، فاز بالمركز الأول "كازابلانكا: لحسين جبار من قرية جدحفص وجائزتها 200 دينار، وجاء "تربيل اتش" لعلي الذوادي من مدينة عيسى في المركز الثاني وجائزته 100 دينار، وأحرز "رعد" لعبدالله المغني من قرية جدحفص المركز الثالث وجائزته 50 دينارا، وتخلل السباق عروض خيالة الغرب الأميركي (الكاوبوي) حيث جاء في المركز الأول الفارس فاضل بوعباس من قرية السنابس وجائزته 200 دينار، وفي المركز الثاني الفارس أحمد حيدر من مدينة عيسى وجائزته 100 دينار، وفي المركز الثالث الفارس فريد مدن من قرية الحجر وجائزته 50 دينارًا.

ودعمًا لجهود جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، فقد كرم العصفور رئيس الجمعية السيد زكريا الكاظم بحضور النائب محمد العمادي تعبيرًا عن تواصل المساندة لهذه الجمعية في القيام بدورها المهمة لرعاية ومتابعة احتياجات هذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع، وأثنى العصفور على المشاركة الفاعلة في ماراثون السيف صباح أمس الجمعة 8 يناير ضمن حملة (أنا كما أنا.. أتحدى مرض السكلر).

ومما يجدر ذكره أن سلسلة فعاليات العيد الوطني وذكرى جلوس جلالة العاهل بالمحافظة الشمالية شملت هذا العام، مسابقة صيد الأسماك على ساحل بوصبح في قرية الدراز يوم 12 ديسمبر، ومهرجان كرنفالي بالتعاون مع مجمع سار التجاري يوم الخميس 17 ديسمبر تخليدًا لذكرى شهداء الوطن، بالإضافة إلى جولة الدراجات الهوائية يوم الجمعة 18 ديسمبر واختتمت أمس بالسباقات الشعبية وعروض الكاوبوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:21 م

      يا جماعه الله يرحم والديكم نبي اعلان مسبق عن هذه الفعاليات و موقعها بالضبط لنتمكن من الذهاب و المشاركه مو بس نتائج و فاتنا الفوت.
      عطونا فرصه شوي نرفه عن روحنا عن هالغم اللي فينا و بالخصوص بهالفتره اللي ما تم هم الا و نزل على رؤوسنا.

    • زائر 2 | 1:19 م

      والنعم

      والنعم بكزبلنكا

    • زائر 1 | 12:34 م

      يا جماعة الخير. ..صراحة الحمير يستاهلون بس نحن المواطنين بعد عندنا احتياجات ومطالب وخدمات تنقصنا في المحافظة. ...يعني 100 دينار تنفع عائلة محتاجة أو على الأقل تنصرف على شي يفيد المواطن المسكين
      شمهرة هالمسئولين والمحافظة بس. ..
      ترى شباب مضمار سار من سنين وبنين موجودين

اقرأ ايضاً