العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

الأشخاص قليلو التعرض لأشعة الشمس أكثر عرضة لسرطان الجلد

“فيتامين د” من العناصر المهمة للجسم والذي يتواجد بنسبة كبيرة في الشمس، والذي وجد أن نقصه في الجسم يساعد على زيادة خطر الإصابة بسرطان الدم، حسبما نقل موقع "أخبار 24" المصري .

ووفقا للموقع الهندي”The times of india”، فإن الأشخاص قليلي التعرض لأشعة الشمس معرضون لخطر الإصابة بسرطان الدم، لمعاناتهم من وجود نقص شديد في فيتامين “د”، الذي يتم إمداد الجسم به من المصدر الأساسي “الشمس”، التي تعد مصدراً غنياً بفيتامين “د”.

وأظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين يعيشون في القطب الشمالي والجنوبي ولا يتعرضون لأشعة الشمس يعانون من نقص كبير في فيتامين “د”، ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان خاصة سرطان الدم.

حسبما جاء في التقرير، بعد تحليل بيانات معدلات الإصابة بسرطان الدم في 172 دولة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة القطب الشمالي والجنوبي أكثر عرضة مرتين لخطر الإصابة بسرطان الدم عن سكان المناطق الاستوائية.

حسب التقرير، ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الدم في أستراليا ونيوزيلندا وتشيلي وايرلندا وكندا والولايات المتحدة، وانخفضت معدلات الإصابة بالسرطان بمدغشقر ونيجريا، كما تشير هذه النتائج أن جزءا كبيرا من عبء سرطان الدم فى جميع أنحاء العالم بسبب وباء نقص فيتامين “د” التي تعانى منها الشعوب البعيدة عن التعرض لأشعة الشمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً