العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

شاهد الصور... “سوق البسطة” يدفع بـ 10 مشاريع تجارية جديدة في أسبوعه الثالث

اختتمت المحافظة الجنوبية فعاليات الأسبوع الثالث من سوق البسطة 4 والذي أقيم يومي الجمعة والسبت الماضيين في حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير، بحضور جماهيري كبير.

 وقد ساهم سوق البسطة 4 بإشراك 10 مشاريع تجارية جديدة لأول مرة في السوق المحلية، حتى أن بعضهم لا يملك إلى الآن حسابات عبر الشبكات الاجتماعية.

وكانت مشاركتهم في سوق البسطة هو تحدي كبير بالنسبة لهم، حيث أن مشاريعهم كانت مرهونة بنجاحهم في سوق البسطة، وهؤلاء هم الذين تعتبرهم السوق قصص نجاح في المستقبل، وقد لاق معظمهم إقبالاً جماهيرياً من ساعات البسطة الأولى يوم الجمعة، مما فاق توقعات أصحاب المشاريع أنفسهم وشجعهم على الاستمرار وتقديم الأفضل.

وتضمنت فعاليات الأسبوع الثالث مشاركة فرقة الفنون الشعبية التي أحيت معزوفات فن الليوة، بالإضافة إلى عرض مسرحية غنائية للأطفال “في حب البحرين”، فضلا عن تنقل شخصيتي “السقاي” وشخصية “جاكسون” في أرجاء سوق البسطة. وشارك في فعاليات الأسبوع الثالث 75 من المحلات والباعة، من بينهم 18 من الأسر المنتجة من مختلف الشرائح التي تمثل المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين في المحافظة الجنوبية وباقي محافظات المملكة، وأصحاب المشاريع البسيطة التي يقومون بها في المنزل، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود من مختلف مناطق المملكة.

ودعت المحافظة الجنوبية كافة الجمهور من المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة لزيارة سوق البسطة والاستمتاع بأجواء التسوق العائلي، ومشاهدة العروض والفعاليات المتنوعة. وتهدف المحافظة الجنوبية من إقامة سوق البسطة إلى تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، توفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

ويحتوي السوق هذا العام على ثمانية أقسام رئيسية، كان أبرزها قسم “المسرح” والذي فيه تقام العروض الحية، وقسم “الصينمة” وهي مرادف كلمة سينما باللهجة البحرينية وفيها تقدم أفلام وعروض مصورة للأطفال، بالإضافة إلى قسم “الدهليز” والذي يعني المكان المخصص للعب، والمزود بستة مناطق للعب وأربع محلات تجارية تختص ببيع الألعاب، ثم تأتي منطقة “النخل” والتي تحتوي على ورود ومزروعات خضراء ونافورة ماء في منتصفها، ثم قسم “استكانة جاي” وهو القسم المعني بتقديم الأكلات الشعبية التابعة للأسر المنتجة البحرينية، ويتضمن السوق ركن للأطفال الذي يوفر للأطفال اللعب بالرمل الملون وتزيين حصالات الفخار والتلوين وتلوين الوجه وغيرها من الفعاليات، وأخيراً القسم المستحدثة وهو قسم “الريس” والذي يقدم إمكانية تسابق سيارات السباق للأطفال وفعاليات رياضية، بالإضافة إلي قسمي “الاستعلامات” الذي يجيب على جميع أسئلة الزوار حول السوق وفعالياته.

ويستمر سوق البسطة 4 بشكل أسبوعي يومي الجمعة والسبت لغاية تاريخ 13 فبراير 2016، ويفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:56 ص

      البائعين كل هنود

      يعني تجاره لغير البحرينين والفلوس كالعاده بتتحول للهند، الهند الصغيره في المنامه وهذي الهند الكبيره

اقرأ ايضاً