العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

البحرين إلى الدور نصف النهائي من بطولة الهند المفتوحة لفنون القتال المختلطة

مومباي - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهلت البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الهند المفتوحة لفنون القتال المختلطة Indian Open MMA Championship، والتي ينظمها الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة بأشراف الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، والمقامة حاليا بمركز مومباي للمعارض بمدينة مومباي الهندية، بمشاركة 300 مقاتل ومقاتلة من دول مختلفة من القارة الآسيوية ضمن منافسات وفعاليات اكسبو body power، الذي يقام للعام الثالث على التوالي خلال الفترة من 8 إلى 10 يناير/ كانون الثاني الجاري.

هذا وأجرى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اتصال هاتفي هنأ فيه مقاتلين فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، بعد المستوى الرائع للمقاتلين في الأدوار التمهيدية، والتأهل إلى الدور نصف النهائي، وذلك خلال المشاركة في البطولة.

وأكد أن مستوى مقاتلين الفريق تطور بشكل كبير، بعد المستوى الرائع الذي قدموه خلال منافسات البطولة، والروح القتالية التي أظهرها مقاتلون الفريق خلال النزلات، والإمكانات العالية التي قدموها، مما يدل على التحضير الجيد وقوة البرنامج التدريبي الذي خاضه المقاتلون بإشراف المدير الفني لفريق الهواة رضا منفردي والمدرب الدار الداروف والمدرب رينات أحمد، شاكرا المجهود الذي بذله الطاقم الإداري والفني والمقاتلين لتحقيق نتائج مشرفة ورفع اسم البحرين في هذا المحفل القاري، كما أكد أن الفريق يعمل بخطى واضحة نحو الارتقاء بمستوى الفريق والذي نتج عن المستويات التي ظهر بها الفريق في المشاركة الخارجية الثالثة.

كما اعتبر خالد بن حمد العام الجديد، والمشاركة في بطولة الهند المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، بداية جديدة للفريق في المشاركات الخارجية، و بوابة لتحقيق المزيد من الانجازات والميداليات، كما أعرب عن شكره لأفراد وأعضاء الفريق على المجهود الذي بذلوه من اجل تمثيل البحرين خير تمثيل، والظهور بالمستوى الذي أدهش الجميع، مؤكدا عن سعادته بالمستوى الأكثر من رائع للمقاتلين، متمنيا سموه لهم التوفيق في الأدوار القادمة من البطولة.

عياد بصيد جديد

تأهل المقاتل حسين عياد المشارك بوزن "57" كيلوغرام إلى الدور نصف النهائي من البطولة وذلك بعد فوزه في النزال مع المقاتل الأفغاني محمد قاسم، ضمن منافسات الدور الثاني، إذ تمكن عياد من إنهاء النزال لصالحه في الدقيقة الثانية من الجولة الأولى بقرار الحكم، ليتأهل بذلك إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وبالعودة إلى المباراة الأولى تمكن المقاتل حسين عياد من تحقيق الفوز الأول للفريق في بطولة الهند المفتوحة وذلك في النزال الافتتاحي للبطولة الذي جمعه بالمقاتل الهندي نيتاش يداف، فقد تمكن عياد من إنهاء النزال من الجولة الأولى في الدقيقة الثانية بقرار الحكم، ليحقق بذلك الفوز الرابع له على المستوى الخارجي مع الفريق.

حسن عياد يتأهل إلى الدور نصف النائي في أول مشاركة خارجية له

استطاع المقاتل حسن عياد المشارك بوزن "57" كيلوغرام من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة وذلك بعد أن فاز على المقاتل الهندي هاري كايسهان في الجولة الثانية بقرار الحكم، أما بالنسبة إلى المباراة الأولى فقد حقق عياد فوزه الأول مع الفريق في المشاركات الخارجية بعد أن استطاع الفوز على المقاتل الهندي بريش، إذ تمكن حسن عياد من خطف النزال من الجولة الأولى وبالتحديد في الدقيقة الثانية بقرار الحكم.

عبدالرزاق الى الدور نصف النهائي

استطاع المقاتل فهد عبدالرزاق المشارك بوزن "57" كيلوغرام من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بعد فوزه على المقاتل الهندي أرباز ياني في الجولة الأولى بقرار الحكم، أما المباراة الأولى فقد حقق فوزه الأول مع الفريق بعد أن تمكن من إنهاء الجولة الأولى بالتحديد في الدقيقة الثانية من النزال لصالحه في اللقاء الذي جمعه بالمقاتل الهندي أحمد خان بقرار الحكم، ليلحق بذلك بركب المتأهلين من الفريق إلى الدور نصف النهائي.

سينا يحقق فوزه الأول في المشاركات الخارجية ويتأهل إلى نصف النهائي

تمكن المقاتل عبدالله سينا المشارك بوزن "61" كيلوغرام من التأهل إلى الدور نصف النهائي وذلك بعد فوزه على المقاتل الهندي تافيز أحمد من الجولة الأولى وبالتحديد في الدقيقة الثانية بالخنق، وفي المباراة الأولى تمكن من الفوز على المقاتل الهندي سوثان سانقا، من الجولة الأولى بالخنق في الدقيقة "1:36"، ليلحق بذلك بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة، ويحقق فوزه الأول المشاركات الخارجية مع الفريق، والتي تعتبر المشاركة الثالثة له، فقد ويحقق فوزه الأول مع الفريق.

العميري بالضربة القاضية إلى الدور الثاني

استطاع المقاتل عيسى العميري المشارك بوزن "70" كيلوغرام من التأهل إلى الدور الثاني، بعد فوزه في النزال الذي جمعة المقاتل الهندي مجتبى فراس في الدقيقة الأولى من الجولة الثانية، ليتأهل بذلك إلى الدور نصف النهائي الذي تقام منافساته صباح اليوم، وحقق أول فوز له مع الفريق في ثاني مشاركته معه.

النواعم يؤكدن حضورهن

شهدت منافسات بطولة الهند المفتوحة لفنون القتال المختلطة حضور نسائي مميز من قبل المقاتلات من مختلف دول العالم، فلم تقل منافسة الرجال أهمية عن السيدات التي اثبتن مدى قوة المنافسة من بينهن، فقد استطعن لفت أنظار الجميع بالمستوى الذي قدمنهن، ليثبتن وجودهن في عالم رياضة فنون القتال المختلطة.

الاكسبو يستقطب نجوم العالم و يكتظ بالجماهير

شهد اليوم الثاني من الاكسبو حضورا جماهيريا كبير من محبي وعشاق الرياضات القتالية المختلفة، ورياضة كمال الأجسام، بالإضافة إلى العروض التسويقية التي توفر كل مستلزمات واحتياجات الرياضيين، واستقطاب أكبر عدد من مشاهير العالم بهذه الرياضة، ومشاهير السينما الهندية التي تفاعلت مع الجماهير على مستوى الرجال والسيدات، كما احتضن المعرض العديد من الفعاليات والعروض المميزة.

البحرين تخطف أنظار الجمهور واللاعبين

اتجهت أنظار الجميع نحو البحرين متمثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بعد المستوى الرائع الذي قدمه المقاتلين في البطولة، فقد تمكن مقاتلين الفريق من إنهاء نزالتهم منذ الجولة الأولى، ليس ذلك فحسب بل أبدى الجميع إعجابهم بتنظيم الفريق وبحرصه الدائم على تواجده في البطولات الخارجية المختلفة على كل المستويات.

اليوم (الأحد) ختام البطولة وتحديد المراكز الأولى

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات الدور النصف النهائي والدور النهائي من بطولة الهند المفتوحة لفنون القتال المختلطة، وذلك لتحديد المراكز الأولى وسط حضور جماهيري كبير، وتحدي كبير بين المقاتلين لخطف المراكز الأولى.

نظام الجولات في بطولات الهواة

يختلف عدد الجولات وتوقيتها بالنسبة للهواة عن الجولات الخاصة للمحترفين، فيشتمل النزال على ثلاث جولات، و يبلغ زمن الجولة الواحدة ثلاثة دقائق، ويمنح المقاتلين من بينهم دقيقة واحدة فقط ليتلقى فيها التعليمات من المدرب ويستجمع قواه مرة أخرى.

الملا وإبراهيمي يفتتحون مشوارهم في اليوم الثاني

يفتتح المقاتلان محمد الملا المشارك بوزن "77" وعلي إبراهيمي المشارك بوزن "77" مشوارهم في البطولة مع اليوم الثاني، بعد نقل منافسات الوزن المشاركين فيه لليوم الثاني للعدد الكبير من المشاركين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً