العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

جهود عراقية لإعادة «الطائر الأخضر» إلى سابق عهده

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ترأس وزير النقل العراقي باقر الزبيدي الأسبوع الماضي اجتماعاً مشتركاً مع «شركة الخطوط الجوية العراقية» وسلطة الطيران المدني، للبحث في إجراءات محتملة لإعادة «الطائر الأخضر إلى أدائه المتميز السابق» ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس السبت (9 يناير / كانون الثاني 2016).

وذكر الموقع الرسمي لوزارة النقل العراقية أن الزبيدي أوكل إلى المدير العام لسلطة الطيران المدني سامر كبة مهمة متابعة المعايير الدولية والسلامة الجوية، فيما طالب المدير العام لـ«الخطوط الجوية العراقية» أسامة الصدر باعتماد معايير الجودة المعتمدة من منظمتي «آياتا» و«أياسا» في أداء الخطوط وطاقمها الجوي.

وبحث الوزير في لقائه مع السفير المصري أحمد حسن ورئيس مجلس ادارة «مصر للطيران» وجيه صبحي في 23 كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي التعاون المشترك بين الشركتين، من خلال تبادل الخبرات وعقد ورش عمل، كما عرض الوفد المصري خدماته في مجال إنشاء ورشة متخصصة لإصلاح الطائرات في مطارات العراق.

وشارك الزبيدي في حفلة تخريج طاقم ضيافة جوية أقامته "الخطوط الجوية العراقية" التي شهدت خلال كانون الأول الماضي تخريج ثلاث دورات تتألّف من 49 مضيفة ومضيفيْن اثنين.

وجاء اهتمام الزبيدي لتجاوز سلبيات الفترة الماضية وعودة «الطائر الأخضر» إلى سمعته، بعدما نشر الاتحاد الأوروبي على موقعه في 11 كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، بياناً جاءت فيه «الخطوط العراقية» ضمن القائمة السوداء التي تحظر الرحلات الجوية إلى أوروبا، لعدم التزامها بشروط السلامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً