العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يأمر قيادة العمليات الصاروخية بالاستعداد ضد كوريا الشمالية

 

ذكرت وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية اليوم الأحد (10 يناير / كانون الثاني 2016) أن الوزير هان مين كو أصدر تعليمات لقيادة الصواريخ التابعة للجيش بالرد "بسرعة وبدقة" حال قيام كوريا الشمالية بأي استفزازات في أعقاب التجربة النووية الاخيرة التي أجرتها الدولة الشيوعية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

ونقلت الوزارة عن هان قوله لقادة قيادة الصواريخ التابعة للجيش خلال عملية تفقد ميدانية قام بها أمس السبت "إذا قام العدو باستفزازات، ردوا بسرعة وبدقة بدون تردد".

جاءت الزيارة في إطار سلسلة من الاجراءات المضادة العسكرية التي اتخذتها كوريا الجنوبية بعد أن زعمت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية يوم الاربعاء الماضي.

وبعد يومين من التجربة، استأنفت كوريا الجنوبية عمليات البث عبر مكبرات صوت والتي تنتقد كوريا الشمالية على طول الحدود بين الكوريتين في حرب نفسية تهدف إلى إثارة الجنود الكوريين الشماليين عند خط الجبهة.

وقال هان خلال عملية التفقد "تمثل قيادة الصواريخ قوة ضخمة تمنح ثقة للشعب الكوري الجنوبي وتبث خوفا للعدو".

ووحدة الصواريخ مسؤولة عن تشغبا الصواريخ الباليستية وغيرها من الصواريخ الموجهة الاخرى الكورية الجنوبية لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وخلال الزيارة، أمر هان أيضا وحدة الصواريخ بتعزيز استعدادها القتالي، طبقا للوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً