العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

المحطات الثلاث التي صنعت العظيم نيمار

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد أن أصبح رسمياً أحد ركائز فريق برشلونة، يستمتع نيمار جونيور بموسم خيالي على مستوى الأندية. بالإضافة إلى أرقامه المذهلة، حيث كان ثاني أفضل هداف في الفريق الكتالوني الذي فاز بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، شكّل المهاجم البرازيلي إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز أحد أقوى خطوط الهجوم في العقود الأخيرة، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم (الأحد) 10 يناير/ كانون الثاني 2016.

وعلى رغم أن هذه السنة كانت الأقل نجاحاً رفقة البرازيل منذ ظهوره الدولي الأول في عام 2010، حقق نيمار أخيراً ما تنبأ به الكثيرون: الإنضمام للمنافسة على جائزة كرة الذهبية إلى جانب زميله وصديقه ميسي وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يختم ترشيحه الأول لهذه الجائزة بالتتويج بكأس العالم للأندية FIFA، وهو اللقب الذي فشل في الفوز به مع سانتوس عام 2011 ضد فريق برشلونة بالذات الذي يدافع اليوم عن ألوانه.

 

نستعرض لكم ثلاث لحظات مميزة لنيمار في العام 2015.

 

6 يونيو/حزيران 2015

في مباراة حامية الوطيس وغير محسومة، قتل نيمار نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب برلين الأوليمبي بتسجيله هدف 3-1 ضدّ يوفنتوس. بالإضافة إلى ضمان اللقب الأوروبي الخامس لفريقه برشلونة، سمح هذا الهدف للمهاجم البرازيلي ببلوغ 10 أهداف في البطولة، ليتقاسم لقب أفضل هداف مع زميله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، المرشحان النهائيان الآخران لنيل جائزة كرة FIFA الذهبية لعام 2015. منذ نسخة 2006/2007، عندما فعلها كاكا في ميلان، لم يفز أي لاعب برازيلي بجائزة أفضل هداف في المسابقة.

 

 

برشلونة - رايو فاليكانو، بثوب القائد

 

17 أكتوبر2015

بدون ميسي المصاب، بدأ فريق برشلونة متأخراً مباراته على أرض رايو فاليكانو في الجولة الثامنة من الدوري الأسباني.

ولكن نيمار تولى زمام الأمور وقاد صحوة الفريق الكتالوني بتسجيله أربعة أهداف، اثنان منها عن طريق ركلتي جزاء حصل عليهما بنفسه، ثم أعطى التمريرة الحاسمة لزميله لويس سواريز ليسجل آخر الأهداف (5-2).

وعلّق المدرب لويس إنريكي عن هذا الأداء قائلاً "إنه لاعب حيوي جداً.

في هذه اللحظة أمام المدافعين خياران: ارتكاب ضربة جزاء أو تركه يُسجّل". وبعدها سجّل البرازيلي ستة أهداف في المباريات الخمس التالية، بما في ذلك هدف في مرمى ريال مدريد في الفوز العريض على ملعب بيرنابيو الذي جعل كتيبة البلاوجرانا تتربع على عرش الصدارة.

 

البرازيل - الأرجنتين، العودة المنتظرة

 

13 نوفمبر2015

لم تكن مشاركة نيمار مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا التي نظمتها تشيلي موفّقة بعد أن ودّع البطولة مبكراً بسبب الإيقاف. وبهذا الخصوص، قال النجم البرازيلي "ما حدث جعلني أنضج وأراجع أوراقي.

لقد تعلمت من ذلك." كانت عودته مع المنتخب البرازيلي في مباراة الكلاسيكو ضد الأرجنتين في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لروسيا 2018، وذلك في ذكرى سنته الأولى كقائد للسيليساو.

صحيح أنه لم يسجّل أي هدف ولم يقدّم أي تمريرة حاسمة، ولكن حضوره ساعد البرازيل على حصد 4 نقاط من أصل 6 تنافسوا عليها في الجولتين الأخيرتين من التصفيات. وأكد زميله دافيد لويز قائلاً "حضوره معنا أمر أساسي. إنه شخص يقدّم الإضافة على جميع المستويات، وعودته تعطينا ثقة أكبر داخل الملعب وخارجه".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً