العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

مدير أول تقنية المعلومات في"البا": استخدامنا للتقنية وفَّر 20.5% من نفقات القسم

"نادي مدراء تقنية المعلومات" ينظم لقاء مفتوحا لأعضائه

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام "النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات" في البحرين CIO Knowledge Club لقاءً مفتوحاً لعدد من أعضائه من المديرين التنفيذيين لإدارات وأقسام ومراكز تقنية المعلومات في مختلف وزارات ومؤسسات ومنظمات وشركات القطاعين العام والخاص في البحرين.

وأوضح رئيس شركة مستقبل الخليج للأعمال أحمد الحجيري أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي يقيمها النادي بهدف توفير منصة دائمة للتشبيك بين أعضائه، وإطلاعهم باستمرار  على أحدث تطورات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين والمنطقة والعالم، واستشكاف أفق تطوير هذا القطاع في المملكة وزيادة حصته السوقية في دول المنطقة.

وأشار الحجيري إلى أن النادي يحرص على اختيار أعضائه من الصف الأول من قيادات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وذلك بغية توفير منصة تشاركية من شأنها المضي قدما في النهوض بقطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، وطرح مواضيع تقع في صلب اهتمامات الأعضاء وتوفر لهم بيئة تفاعلية للإطلاع على تجارب بعضهم البعض.

وخلال اللقاء قدم مدير أول دائرة تقنية المعلومات في شركة ألمنيوم البحرين "البا" عرضا شاملا عن آليات عمل القسم، وأوضح أن الاستثمار الصحيح في تقنية المعلومات حقق وفورات وصلت لـ 20.5% من نفقات الدائرة.

وأكد هادي استعداد دائرة تقنية المعلومات في البا الكامل لتلبية المتطلبات التقنية للخط السادس عند الشروع بإنشائه، خاصة بعد اكتسابها خبرات عميقة لدى عملها على الخطين الرابع والخامس.

وقال "لقد عملت دائرة تقنية المعلومات في البا على مدى السنوات بثلاثة مبادئ رئيسية عززت مساندتها للعمليات الإنتاجية بالشركة، وهي السرعة والمرونة والبساطة، حيث مكنتها هذه المبادئ من لعب دور مساند وفعال في تعزيز العمليات الإنتاجية بشكل عام وزيادة التفاعل والتواصل بين الدوائر المختلفة ومع الشركات الأخرى".

وتطرقت النقاشات التي أعقبت محاضرة هادي إلى مدى أهمية الاستثمار الأمثل في تقنيات المعلومات والاتصالات لدى مؤسسات القطاعين العام والخاص، والحاجة إلى التوجه بسرعة أكبر نحو الأتمتة في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، إضافة إلى رفع الكفاءة الانتاجية وتعزيز القدرة التنافسية وكسب رضى العملاء والزبائن عن طريق استخدام تلك التقنيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً