العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

طه يقدم ورشة عمل "مهارات الاتصال والتواصل" بمشاركة ممثلي عن الأندية والمراكز الشبابية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة شئون الشباب والرياضة وضمن جائزة "امتياز" للأندية الوطنية و"ريادة" للمراكز الشبابية، ورشة عمل بعنوان (مهارات الاتصال والتواصل) في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد البحرين الوطني، وسط مشاركة من ممثلي الأندية الوطنية والمراكز الشبابية.

وحاضر في ورشة العمل الكابتن نبيل طه والذي بين من خلالها أن الاتصال عملية إنتاج وتبادل المعلومات والأفكار والآراء من شخص إلى آخر من خلال استخدام وسائل متعددة وعبر قنوات مختلفة وصولا إلى تحقيق الهدف المراد الوصول إليه.

وتطرق طه خلال ورشة العمل إلى العديد من الجوانب المهمة والخاصة بالتواصل في مجالس إدارات الأندية الوطنية والمراكز الشبابية ومن بينها العلاقات الديناميكية بين أفراد مجلس الإدارة وسبيل تعزيزها الأمر الذي ستكون له انعكاسات إيجابية على منظومة العمل في مجلس الإدارة كما تحدث طه عن العلاقات التي تربط بين أفراد مجلس الإدارة فيما بينهم وأهمية تقويتها من كافة النواحي والسبل الكفيلة بتطوير العمل داخل مجلس الإدارة عبر العمل الدخول في العديد من الدورات التدريبية التي تعمل على الاتقاء بالجانب الإداري.

كما أشار طه إلى أهمية تقوية العلاقات بين مجلس إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية المشرفة على الألعاب الرياضية والعمل معها بروح الفريق الواحد وتلبية احتياجاتها بصورة دائمة الأمر الذي ستكون له انعكاسات إيجابية على مردود تلك الفرق.

وركز طه أيضا على الصفات القيادية التي يجب أن يتمتع بها العاملون في مجلس إدارة الأندية والمراكز الشبابية والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها وأهمية اتخاذ القرارات في الوقت المناسب بما لا يتعارض مع استراتيجية الأندية والمراكز الشباب كما تطرق إلى علم النفس الإيجابي وكيفية استثماره في تكوين علاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل والتخطيط الإستراتيجي القصير والبعيد المدى الذي يتناسب مع أهداف الأندية والمراكز.

وبين طه أن عملية الاتصال وتدفق المعلومات بين أفراد مجلس الإدارة يعتبر من أسباب النجاح كما شدد على ضرورة اتخاذ القرار في مجلس إدارة النادي والمركز الشبابي بصورة جماعية ودون تفرد من احد الأمر الذي يساهم في تقليل الأخطاء في العمل.

وشهدت ورشة العمل تفاعلا كبيرا بين المحاضر طه والمشاركين حيث تم تقديم حزمة من التدريبات العملية في جانب الاتصال والتي تبين أهميته بالنسبة لمجلس إدارات الأندية والمراكز الشبابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً