العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

لبنان: القبض على العنصر الأساسي في تفجيري برج البراجنة

أفاد مصدر أمني لبناني للميادين بأن القوى الأمنية اللبنانية نجحت في توقيف العنصر الأساسي في خلية تفجيري برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وهو خالد زين الدين سيف الدين المعروف بـ "أبي طلحة" الذي أوقف اليوم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) من قبل فرع المعلومات، حسبما ذكرت قناة "الميادين".

وأشارت المعلومات أيضاً إلى أن قوى الأمن الداخلي كانت بدأت عملية رصد الإرهابي "أبو طلحة" منذ أكثر من شهرين، ونجحت في توقيفه بعد عملية أمنية نوعية في منطقة القبة في طرابلس شمال لبنان.

ونق مراسل "الميادين" عن مصدر أمني في فرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي، بأن الموقوف أفاد في التحقيقات الأولية بأنه مرتبط بأحد أمراء تنظيم "داعش" في محافظة الرقة السورية. وأشار إلى أنه عمل سابقاً مع خلية "عاصون" في منطقة الضنية شمال لبنان، التي تمكنت القوى الأمنية من تفكيكها منذ فترة طويلة.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن "أبو طلحة" لا يعرف منفذي تفجيري برج البراجنة، وذلك لأن التركيبة لهذه الخلية كما خلايا "داعش" التي أوقفت في لبنان هي تركيبة "عنقودية"، وبالتالي ليس هناك من صلة مباشرة بين "أبو طلحة" والذين نفذوا العملية.

وقال مراسل "الميادين" إن "أبو طلحة" كان ينوي تنفيذ عملية أيضاً في جبل محسن شمال البلاد بالتزامن مع تفجيري برج البراجنة أيضاً.

وبتوقيف "أبو طلحة" تكون القوى الأمنية اللبنانية من أمن عام ومخابرات الجيش وفرع المعلومات، قد ألقت القبض على كامل عناصر خلية تفجيري برج البراجنة. وأوضح مراسل "الميادين" أن القوى الأمنية ألقت القبض على العناصر الموجودة على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن هناك صلة وصل بين أحد اللبنانيين في منطقة الشمال ويدعى (نبيل) وهو المنسق الأساسي بين "داعش" في الرقة، وهذه الخلية في مدينة طرابلس شمال لبنان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:10 م

      اقول

      ليش خاشين وجها السفله

    • زائر 1 | 12:04 م

      نتمنى قطع رأسه العفن ..

      نتمنى قطع رأسه الذي يحوي مخه العفن ، فما قام به من سفك لدماء الابرياء لهو عمل يرقى للاباده الجماعيه ، فرأس هذا الصعلوك ليس بأثمن .. لذالك نتمنى ان يقطع راسه على الملأ ليكون عبره للدواعش الخبثاء ...

اقرأ ايضاً