العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

معرض "101" للفنان عبدالرحيم شريف يفتح أبوابه بمركز الفنون  

افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) معرض "101" للفنان التشكيلي البحريني عبدالرحيم شريف بمركز الفنون، وذلك بحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ووكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، والنائب غازي آل رحمة ممثلا لرئيس مجلس النواب الأستاذ أحمد بن إبراهيم الملا وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

ويأتي افتتاح معرض "101" في وقت تستعد فيه هيئة البحرين للثقافة والآثار لإطلاق معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية بنسخته الثانية والأربعين، والذي يفتتح يوم 20 يناير الجاري تحت رعاية كريمة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

يذكر أن ولع الفنان عبد الرحيم شريف بالفنون بدأ منذ كان في سن 7 سنوات ليبدأ في بيع أعماله الفنية بمتجر بيع كتب بمدينة المنامة. ومع تطور الحركة الفنية البحرينية في ستينيات القرن الماضي، انتبه مدرسو الفنان شريف إلى قدراته الإبداعية، وفي عام 1974م غادر إلى باريس لدراسة الفنون. عقد الفنان عبد الرحيم شريف العديد من المعارض الفردية، وحصل على أعلى جائزة في مسابقة الرسم الوطنية التي أقيمت ما بين المعاهد الفنية على مستوى الجمهورية الفرنسية. أكمل الفنان شريف دراسة الماجستير في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية. ومنذ عودته إلى مملكة البحرين، كان للفنان عبد الرحيم شريف العديد من المشاركات الفنية في معارض دولية ومعارض فردية ويعمل حاليا كمحاضر في جامعة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً