العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

نداء تونس ينصب قيادة جديدة في ختام مؤتمر الوفاق

أعلن حزب حركة نداء تونس الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) عن تنصيب قيادة جديدة في ختام مؤتمر خصص لإنهاء الأزمة الداخلية التي يتخبط بها الحزب منذ أشهر.

وضمت القيادة الجديدة 14 عضوا من بينهم حافظ قايد السبسي نجل الرئيس الباجي قايد السبسي مؤسس الحزب وقد تم تكليفه بمنصب الإدارة التنفيذية.

وكان الرئيس السبسي كلف لجنة مستقلة مكونة من 13 عضوا من الحزب لرأب الصدع بين الفرقاء، وعرض خارطة طريق سياسية.

وانتهت اللجنة بالاتفاق على تنظيم "مؤتمر الوفاء" خلال يومي السبت والأحد والذي انتهى بالمصادقة على القيادة الجديدة إلى حين تنظيم مؤتمر انتخابي في شهر يوليو/ تموز.

وشهد نداء تونس الفائز بالانتخابات الرئاسية والتشريعية في 2014 انقسامات حادة منذ أشهر بسبب طريقة إدارة الحزب وخلافات حول المناصب.

وتمحور الصراع بين مجموعة يتزعمها حافظ قايد السبسي وأخرى بقيادة الأمين العام المستقيل محسن مرزوق، الذي أعلن الأحد في اجتماع شعبي عن إطلاق حزب جديد في مارس/ آذار المقبل.

وفقد نداء تونس بسبب الاستقالات ثلاثة مقاعد رسميا في البرلمان من أصل 86 من كتلته النيابية بينما وصل عدد الاستقالات بين أمس واليوم إلى 16 استقالة.

وبات الحزب مهددا بفقدان الأغلبية في البرلمان للقطب السياسي الآخر في البلاد حركة النهضة الاسلامية الشريك في الائتلاف الحكومي والممثل بـ69 نائبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً