العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

نابولي ينتزع الصدارة بعد هزيمة انترناسيونالي ويوفنتوس يفوز

سحق نابولي منافسه فروزينوني 5-1 لينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) بعدما خسر إنترناسيونالي 1-صفر أمام ساسولو بسبب ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهز المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم مع نابولي بعدما تغيرت الصدارة في الدوري للمرة العاشرة في 19 جولة حتى الآن.

ويملك نابولي 41 نقطة متقدما بنقطتين على انترناسيونالي ليصبح في الصدارة بنهاية نصف المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 1989-1990 عندما نال اللقب لآخر مرة.

وتساوى يوفنتوس حامل اللقب في رصيد النقاط مع نابولي بعدما سجل بول بوجبا وسامي خضيرة ليفوز 2-1 على سامبدوريا الذي قلص الفارق عن طريق أنطونيو كاسانو بينما تعرض لاعبه نيكلاس مويساندر للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب تدخل عنيف.

وسيطر انترناسيونالي على مجريات اللعب أمام ساسولو لكن أندرياس كونسيلي حارس الفريق الزائر أبعد كل المحاولات.

وكان ساسولو خسر 7-صفر على ملعب انترناسيونالي الموسم الماضي لكن روبرتو مانشيني مدرب صاحب الأرض شاهد فريقه وهو يخسر هذه المرة.

وأخطأ خيسون موريو مدافع انترناسيونالي في استقبال الكرة وتدخل زميله ميراندا بتهور ضد جريجور ديفريل ليحتسب الحكم ركلة جزاء أحرز منها دومنيكو بيراردي هدف الفوز لساسولو.

وقال مانشيني "هذه هي كرة القدم. صنعنا الكثير من الفرص لكن كونسيلي تألق ولم نتمكن من تسجيل الهدف."

وكان انترناسيونالي أهدر العديد من الفرص المبكرة من بينها تسديدة قوية لآدم ليايتش قبل نهاية الشوط الأول لكن كونسيلي تصدى لها ببراعة.

وأبعد كونسيلي محاولة أخرى من الصربي ليايتش في الشوط الثاني ثم تصدى لتسديدة جيفري كوندوجبيا ليبقي على ساسولو في أجواء اللقاء.

وكاد رودريجو بالاسيو أن يفتتح التسجيل لانترناسيونالي لكن دفاع ساسولو أبعد الكرة من على خط المرمى ثم تصدى الحارس سمير هندانوفيتش لفرصة أنطونيو فلورو فلوريس من مدى قريب.

واستمر تألق كونسيلي ليبعد فرصة أخرى من ليايتش ثم تصدى لتسديدة متقنة من البديل ستيفن يوفيتيتش قبل أن يهز بيراردي الشباك في النهاية.

وافتتح راؤول ألبيول التسجيل لنابولي قبل أن يحصل هيجوين على ركلة جزاء نفذها بنفسه ليضاعف تقدم الفريق على ملعب فروزينوني بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وسجل ماريك هامسيك وهيجوين هدفين في دقيقة واحدة خلال الشوط الثاني لتصبح المرة الرابعة التي يحرز فيها المهاجم الأرجنتيني ثنائية في آخر ست مباريات بينما أكمل مانولو جابياديني الخماسية.

وصعد إمبولي المغمور للمركز السابع متجاوزا ميلانو في الترتيب بعد فوزه 1-صفر على ملعب تورينو بفضل هدف ماسيمو مكاروني في الشوط الثاني كما تغلب كييفو على مضيفه بولونيا بنفس النتيجة.

وابتعد جنوة بأربع نقاط عن منطقة الهبوط بعد فوزه 2-صفر على ملعب أتلانتا كما فاز باليرمو 1-صفر على مضيفه فيرونا متذيل الترتيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:33 ص

      كارلو انشلوتي الذى يتبجح به اللاعبين المدرديين والجماهير المدريديه ماذا فعل هو اساس خراب الريال عندما استغنى عن هيغواين وكالخون والفارو موراتا هم الان نجوم انديتهم من الذى عدل صفوف نابولي هو المدرب المقال من مدريد رافا بنتيز
      على فكرة هاى الانتصارات في فريق نابولي وتصدره الدورى الشتائي كله عمل رافا وليس المدرب الحالي وتصدر هيغواين هدافي الدورى الايطالي

اقرأ ايضاً