العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

مجهولون يهاجمون عدة أجانب في كولونيا الألمانية

قام مجهولون بمهاجمة وإصابة أجانب يحملون الجنسية الباكستانية والسورية في مدينة كولونيا الألمانية. وذكرت الشرطة اليوم الإثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016) أن مجموعة مكونة من نحو 20 فرداً اعتدت مساء أمس (الأحد) بالضرب على ستة باكستانيين بالقرب من محطة القطار الرئيسية في المدينة، ما أسفر عن إصابة اثنين من المعتدى عليهم ونقلهم إلى المستشفى.

وبعد فترة قصيرة، هاجمت مجموعة من خمسة أفراد سورياً (39 عاماً)، وأصابته بإصابات طفيفة. وتجري الشرطة تحقيقاتها بتهمة التسبب في إصابات جسدية خطيرة لضحايا الهجومين. ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك علاقة بين الهجومين.

وبحسب بيانات صحيفة "إكسبريس" الصادرة في مدينة كولونيا، تواعدت مجموعة من مغنيي الروك ومثيري الشغب في الملاعب وحراس الملاهي الليلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على "مطاردة أفراد" في وسط مدينة كولونيا.

ولم يؤكد متحدث باسم الشرطة هذا الأمر، موضحاً أن السلطات تجري تحريات حالياَ لمعرفة ما إذا كانت الاعتداءات بدافع العداء للأجانب. وجاء في بيان للشرطة مساء أمس أن الشرطة تلقت معلومات عقب ظهر أمس تفيد بأن "هناك مجموعات أفراد تحاول إثارة استفزازات عن عمد"، ما جعل الشرطة تكثف من تواجدها وسط المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن تواجد الشرطة تراجع ليلا بعد القيام بالتحقيق من هوية العديد من الأشخاص، مضيفاً أنه تم حبس أربعة أشخاص بصورة مؤقتة خلال التحقيق من هويتهم لعدم مثولهم لأوامر أفراد الشرطة بمغادرة أحد الأماكن.

وذكر المتحدث أنه لم يُعرف بعد ما إذا كان هؤلاء الأفراد ضمن المجموعات التي نفذت اعتداءات أمس، موضحاً أنه تم تحرير بلاغين في إطار هذه الوقائع.

يذكر أن مدينة كولونيا شهدت ليلة رأس السنة اعتداءات تحرش جنسي من قبل نحو ألف شخص، يبدو بعضهم من أصول عربية بحسب وصف ضحايا الاعتداءات. وأثارت تلك الاعتداءات ضجة في ألمانيا، حيث عزا البعض حدوثها إلى سياسة استقبال اللاجئين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً