العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

"سيمفونيكا دي غاليسيا" الشهيرة في ابوظبي

"سيمفونيكا دي غاليسيا" الشهيرة في ابوظبي

تقدم "سيمفونيكا دي غاليسيا" الشهيرة أولى عروضها الموسيقية على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال إحياء أمسيتين موسيقيتين في العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ ويأتي ذلك ضمن إطار موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية  2015 - 2016  الذي تقدّمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تحت شعار "الموسيقى والشعر".

 ومن المقرر ان تقام الأمسية الأولى يوم الأربعاء 13 يناير على خشبة "مسرح قصر الإمارات"  بقيادة المايسترو ديما سلوبودينيوك ومشاركة عازف البيانو الشهير خافيير بيريانيس. وتحتفي الأمسية بعزف كونشيرتو البيانو رقم 4 للموسيقار لودينغ فان بيتهوفن، والسمفونيّة السادسة من تأليف الموسيقار النمساوي الكبير غوستاف مالر.

وتحمل السمفونية السادسة لمالر الكثير من الأسماء بما فيها "السمفونية الهادرة" و"السمفونية المزلزلة" و"المأساوي". كما تتسم السمفونية بطابع الرهبة؛ وتوفر نظرة معمقة في صلـب الوجود الإنساني لتجسد حالة من الفوضى الفنية المتناغمة التي تأسر المستمع ضمن عالم حافل بالأنغام الساحرة والملهمة في آنٍ معاً.

الى ذلك من المقرر ان تحي" الأوركسترا حفلها الثاني بعنوان "ليالٍ في حدائق إسبانيا"، وذلك تحت السماء المتلألئة بالنجوم ووسط الأجواء الساحرة لقلعة "الجاهلي" بمدينة العين. ويشمل برنامج الحفل مقطوعة "بيرلود آند ليبشتود" لريتشارد فاغنر من أوبرا الدراما الموسيقية "تريستان آند إيزولدي"، والسمفونية الرابعة للمؤلف يوهانيس برامز. كما تتضمن هذه الأمسية عزف سمفونية "ليالٍ في حدائق إسبانيا" التي ألفها الموسيقار الإسباني مانويل دي فالا بين عام 1909- 1916.وتعكس هذه السمفونية التزاوج الفريد بين الثقافتين العربية والإسبانية، كما ترسم مشهداً ساحـراً من الانسجام امتزجت فيه التقاليد مع الحداثة وأوروبا مع الحضارة العربية.

 يذكر ان أبوظبي  استضافت عدداً من أشهر الفرق الموسيقية في العالم.ويواصل الموسم  فعالياته حتى شهر مايو/ ايار 2016  وذلك ضمن أرقى المواقع في ابوظبي ليقدم باقة من روائع الموسيقى العالمية بما يشمل أوركسترا الحجرة "كريميراتا بالتيكا"، و"أوركسترا غوستاف مالر للشباب"، ومغني الباريتون ماتياس جورن.

 

 

 

 

 فريق العازفين باوركسترا
فريق العازفين باوركسترا "سيمفونيكا دي غاليسيا"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً