العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

الكويت: مجلس الوزراء... الحضانات مسئولية التربية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس نقل تبعية ادارة رعاية المعاقين وادارة التأهيل المهني من وزارة الشؤون الى الهيئة العامة لذوي الاعاقة ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (12 يناير / كانون الثاني 2016).

ووافق المجلس على نقل الاشراف على دور الحضانات الخاصة من وزارة الشؤون الى وزارة التربية.

واثنى مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك على البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك البيان الختامي للاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية.

أستعرض النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس نتائج مشاركته في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد السبت الماضي في الرياض لبحث الاعتداءات على مقار البعثات الدبلوماسية للسعودية في إيران.

 

الاستفزازات الإيرانية

وأحاط الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد في القاهرة وبمحتوى البيان الختامي الذي أكد فيه دعم الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة الأعمال العدائية والاستفزازات الإيرانية،

وعرض الخالد على مجلس الوزراء نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد اخيرا وزير الخارجية العراقي د.إبراهيم الجعفري وتم خلالها بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة والتطورات السياسية والأمنية الإقليمية والدولية لا سيما التطورات الأخيرة والمتمثلة في الاعتداءات على مقار البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران.

 

موقف الكويت

واطلع الخالد ايضا مجلس الوزراء على نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد اخيرا نائب وزير الخارجية الإيراني مرتضى سرمدي وتم خلالها تجديد موقف الكويت الرافض لانتهاك حرمة سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد والتأكيد على موقف الكويت المتضامن مع السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهذا الشأن.

وأثنى مجلس الوزراء على البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك البيان الختامي للاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية.

وأكد مجلس الوزراء على موقف الكويت المتضامن مع السعودية ودول مجلس التعاون لدىالخليج العربي وعلى رفض انتهاك حرمة البعثات الدبلوماسية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية.

وبحث مجلس الوزراء توصيتي اللجنة التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية بشأن طلب وزارة الشؤون نقل تبعية كل من إدارة رعاية المعاقين وإدارة مركز التأهيل المهني من وزارة الشؤون إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ونقل اختصاص الترخيص بدور الحضانات الخاصة والإشراف عليها من وزارة الشؤون إلى وزارة التربية، وقرر المجلس الموافقة على هاتين التوصيتين.

وناقش مجلس الوزراء العرض المرئي المقدم من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم اللذين أوضحا فيه خطة اللجنة بشأن الاستعدادات الجارية للاحتفال بالأعياد الوطنية التي تشجع وترسخ قيم الهوية والوحدة الوطنية وتعزز من الشعور الوطني والانتماء والولاء.

 

رسائل

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالتين الموجهتين إلى سمو الأمير من كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس القرقيزستاني الماز بيك اتامباييف، واللتين تضمنتا تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين الكويت وهذين البلدين الصديقين وتنميتها في كل المجالات والميادين.

 

مساعي الأمير

أشاد مجلس الوزراء بالمساعي الإيجابية التي قام بها سمو الأمير بشأن أوضاع الكويتيين المعتقلين في سجون غوانتانامو التي أسفرت عن استجابة السلطات الأميركية لمساعي سموه للافراج عن آخر معتقل كويتي في معتقل غوانتانامو وعودته للبلاد اخيرا والتي ترجمت عمق العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً