العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

الصحافة الأرجنتينية تحتفي بفوز ميسي بالكرة الذهبية

احتفت الصحافة الأرجنتينية بحصول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، للمرة الخامسة في تاريخه، كما اعتبرت أن حصول قائد منتخب التانغو على هذه الجائزة أمرا منطقيا.

"ميسي الذهبي"، كان هذا هو العنوان الذي اختارته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، والتي خصصت جزءا كبيرا من تغطيتها الصحفية لحدث تتويج نجم برشلونة، كما قدمت تحليلات مميزة اشتملت على أهم ما قدمه اللاعب خلال الموسم المنصرم.

وقدم ميسي، الذي عاد للفوز بالكرة الذهبية بعد أن حصدها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عامين متتاليين، موسما استثنائيا في 2015، فاز خلاله بخمسة من أصل ستة ألقاب محتملة مع برشلونة، كما وصل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا مع المنتخب الأرجنتيني.

وقالت صحيفة "كلارين": "ميسي يحصد كرته الذهبية الخامسة"، وأضافت: "لقد نجح في توسيع الفارق مع ملاحقيه بعد أن أصبح أكثر اللاعبين فوزا بهذه الجائزة".

وتابعت الصحيفة عبر نسختها الإلكترونية على الانترنت: "ليو، الذي قدم عاما مميزا، كان يرغب أيضا في الفوز بجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب أجمل هدف في العام الماضي".

وأكملت: "منح الجائزة لميسي كان منطقيا، في 2015 حصل اللاعب المولود في روساريو على كل ما نافس من أجله وعاد مجددا ليظهر مستواه الحقيقي".

ومن جانبها قالت صحيفة "لا ناسيون": "الكرات الذهبية الخمس حولته إلى أسطورة حية، ليس في كرة القدم فحسب ولكن في الرياضة بشكل عام، ترشح طوال السنوات التسع الماضية ليكون من بين اللاعبين الثلاثة الأفضل في العالم، التميز كان رفيقه منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية ولكن ينقصه الفوز بالمونديال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً