العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم في قائمة "الفيفا" 2015

منذ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم هوية المرشحين الثلاث لجائزة الكرة الذهبية، وبعيداً عن المفاجآت حصد ليونيل ميسي جائزته الخامسة أمام كل من كريستيانو رونالدو ونيمار. فالنجم البرتغالي حلّ ثانياً بحصول على 27.76% من الأصوات فيما حصل نيمار على 7.86% أما ميسي فاختاره 41.33%.

المركز الرابع على القائمة كان للاعب بايرن ميونخ روبيرت ليفاندوفسكي وهو لم يظهر في التشكيلة المثالية لكون المهاجمين الثلاثة الأوائل لم يتركوا له مركزاً شاغراً. أما المركز الخامس فكان لمهاجم آخر هو لويس سوايرز الذي قدم مع ثنائي برشلونة موسماً رائعاً على رغم تأخّر مشاركته بسبب الإيقاف.

تواجد 5 مهاجمين في المراكز الخمسة الأولى لم يحدث منذ 37 عاماً، حين احتل المراكز الخمسة الأولى كل من كيغان وكرانكيل ورانسينبرينك وبيتيغا وروسي في سنة 1978.

ترتيب "الفيفا أنهى الجدال أيضاً حول الأفضلية بين الـ "MSN" والـ "BBC"، فحل كل من ميسي ونيمار وسواريز في المراكز الأول والثالث والخامس فيما حل رونالدو وبنزيمة وبيل في المراكز الثاني والسادس عشر والعشرين على التوالي.

في المركز السادس جاء لاعب آخر من بايرن ميونخ توماس مولر وتبعه زميله مانويل نوير في المركز السابع، أمّا نجم تشلسي إيدين هازارد فكان ثامناً أمام آندريس انييستا التاسع الذي يظهر في هذه القائمة للمرة السادسة خلال 7 سنوات. أما المركز العاشر فكان من نصيب لاعب أرسنال أليكسيس سانشيز الذي قاد تشيلي للفوز ببطولة كوبا أميركا.

ويعد أبرز الغائبين عن العشرة الأوائل اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش الذي حل بالمركز 11 وهو اللاعب الوحيد الذي ظهر من الدوري الفرنسي في قائمة "الفيفا".

قائمة العشرة الأوائل بالفيفا تمثلت بأربع لاعبين من قارة أميركا الجنوبية فيما كانت حصة الملك للقارة الأوروبية التي حصلت على 6 لاعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:51 ص

      كعادتهم التحيز في دمهم

      المدربين والصحفيين البرتغاليين ولاعبيهم أيضا ومعهم صحافة مدريد والمحسوبين على الريال الذين يحق لهم التصويت هذه عادتهم الغير منصفه والغير مهنيه (تحيز × تحيز ) والتصويت الأعمى لصالح لاعبهم المدلل اللاعب العادي جدا هل يعقل أن يحصل 27.76 من نسبة الأصوات! !! ونيمار فقط 7.86 نقطه فقط ؟؟!! ماذا فعل هذا المدلل في الموسم مع فريقه ومنتخب بلاده ؟ لا شيء يذكر غير الحركات الصبيانيه والغير أخلاقيه ،، لكن الصراحه أدبه ميسي تأديب عجيب 41.33 نسبة أصواته .

اقرأ ايضاً