العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الاتحاد الإيراني: يجب عدم الخلط بين الرياضة والسياسة

اعتبر رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافاشيان بأنه يجب عدم الخلط بين الرياضة والسياسة في إشارة إلى الأزمة المستفحلة بين بلاده والسعودية التي طالبت أنديتها بمواجهة نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة في مسابقة دوري أبطال آسيا التي تنطلق الشهر المقبل.

وقال كافاشيان "لقد منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى إيران، لكن الرياضة لا علاقة لها بالسياسة".

ونفى كافاشيان معلومات صحافية تحدثت عن إمكانية خوض المواجهات الإيرانية السعودية في ملاعب محايدة في لبنان أو قطر أو عمان مشيرا إلى أن "الاتحاد الآسيوي لم يصدر أي بيان في هذا الشأن. في البداية، سننتظر إعلان قراره في هذا الشأن قبل ان نتخذ القرار المناسب بدورنا".

وتابع "إيران دولة آمنة، وإذا كان السعوديون لا يوافقون على هذا الأمر فيتعين عليهم تقديم البراهين على ذلك. لقد استضفنا أفغانستان والعراق وبالتالي فان إيران ليست مكانا خطيرا".

في المقابل، هدد رئيس رابطة الدوري الإيراني مهدي تاج بأنه لن يتردد في إرسال احتجاج إلى الاتحاد الآسيوي بقوله "البندان الثالث والرابع في قوانين الاتحاد الآسيوي بان القضايا السياسية لا يجب أن تنتقل إلى كرة القدم. إنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها السعوديون بذرائع من هذا النوع. الرد الأمثل هو تقديم كرة قدم قوية على أرضية الملعب وإلحاق الهزيمة بالسعوديين على أرضهم".

وكانت الأندية السعودية اشتكت في الأعوام الماضية من ممارسات ومضايقات تتعرض لها بعثاتها أثناء وجودها في إيران، بدءا من وصولها للمطار وحتى المغادرة، على عكس الاستقبال الذي كانت تحظى به بعثات الأندية الإيرانية خلال وجودها في السعودية.

واصدر الاتحاد الآسيوي بيانا مقتضبا بشأن هذه الأزمة بين البلدين جاء فيه "يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمتابعة الوضع السياسي بين السعودية وإيران، وتأثيرات ذلك على المباريات المقبلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:23 ص

      كلام سليم

      ياما حصلت مناوشات وبل حروب بين تايلند وكمبوديا تنازعهم على أحقية معبد بوذي ، لكن عندما تحصل مواجهات بين البلدين في مرة القدم لا شأن ذلك بالسياسه ،،، وأيضا تايلند وماينمار (بورما سابقا ) أيضا خلاف لكن في الرياضه لا شأن ذلك به أبدا وتوجد أمثله كثيره كثيره..لا تريد أن تذهب خلاص إرفع الرايه البيضاء وانسحب وتصبح مهزوم 3/صفر ويتبعها عقوبات.

اقرأ ايضاً