العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

نفوق 45 حوتا جانحا على شواطئ في جنوب الهند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسؤولون اليوم الثلثاء (12 يناير / كانون الثاني 2016)، نفوق 45 حوتا طيارا على الاقل، بعد أن جنحوا الليلة الماضية على شواطئ ولاية تاميل نادو جنوبي الهند.

وقال إم رافي كومار، المسؤول الاداري البارز في منطقة توتيكورين، إنه قد تم العثور على الحيتان الجانحة بالقرب من قرى ساحلية على امتداد 25 كيلومترا. وقد نفق أربعة على الاقل من تلك الحيتان.

وأضاف أن تلك الحيتان من فصيلة الحوت الطيار قصير الزعانف "وأن العلماء يقولون إن تلك الحيتان فقدت القدرة على تحديد الاتجاه. وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ عام 1973 عندما جنح 120 حوتا".

من ناحية أخرى، قال ديباك بيلجي، مسؤول الحياة البرية في متنزه "خليج مونار مارين" الوطني، إن هناك 45 حوتا على الاقل قد نفقوا، من بين 80 حوتا جنحوا على الشواطئ.

ويقوم فريق من معهد "سوجانتي ديفاداسون" للابحاث البحرية، والذي يتخذ من توتيكورين مقرا له، إلى جانب صيادين، بمعاونة مسؤولين محليين في الحكومة في إنقاذ الحيتان التي شوهدت جانحة لاول مرة مساء أمس الاثنين.

وقال بيلجي الذي انضم إلى الفريق ، إن "الصيادين المحليين قاموا بدفع أغلب الحيتان (إلى المياه) إلا أن أعدادا كبيرة قد شوهدت على الشاطئ مجددا فجر اليوم الثلاثاء".

كما أوضح كومار أن "الصيادين والمسؤولين سحبوا الكثير من الحيتان إلى البحر، إلا أن العديد منهم عادوا إلى الشاطئ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً