العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

الحالة يحقق فوزا معنويا على الأهلي في سداسي السلة

وودز ظهر بمستوى متوسط... والنسر يستعد للنهائيات

أم الحصم – محمد عباس 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق فريق الحالة فوزا معنويا على الأهلي بنتيجة 86/78 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلثاء في انطلاق مباريات الجولة التاسعة من المرحلة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وأقيمت المباراة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وسط حضور جماهيري متوسط في ظل عدم تأثير النتيجة على وضعية الفريقين بعد أن ضمن الأهلي احتلال المركز الثاني في سلم ترتيب فرق الدوري في حين أن الحالة تنتظره مباراه مصيرية ضد النويدرات في الجولة الأخيرة من السداسي لتحديد صاحب المركز الرابع المؤهل للمربع الذهبي.

واستفاذ الحالة من هذا الفوز الصعب معنويا قبل خوض الجولة الأخيرة إذ انه الفوز الرابع له في المسابقة مقابل 5 هزائم وبات رصيده 13 نقطة في الوقت الذي تعرض فيه الأهلي لخسارته الثالثة مقابل 6 انتصارات وبات رصيده 16 نقطة في المركز الثاني.

وأوقف الحالة بذلك سلسلة الانتصارات المتتالية للأهلي متسفيدا من غياب محترف الأخير الذي تواجد في المدرجات ولم يشترك للمباراة الثانية على التوالي.

وعلى رغم غياب محترفه قدم الأهلي مباراة كبيرة وكان الفريق المتقدم في معظم فترات المباراة واستطاع الحفاظ على تقدمه حتى منتصف الربع الأخير الذي قلب فيه الحالة النتيجة لصالحه مستغلا قوته الضاربة تحت السلة بتواجد محترفه الجديد الأميركي لورن وودز وغياب محترف الأهلي إلى جانب مثالية استغلال الحالة لطريقة دفاع المنطقة (الزون) التي اتبعها الأهلي لوقف قوة الحالة تحت الحلق من خلال تعويله على الرميات الثلاثية التي أتقنها الفريق إلى جانب الاختراقات.

الحالة على رغم الفوز هو مطالب بالفوز على النويدرات في الجولة الأخيرة بأي نتيجة أو الخسارة بأقل من نقطتين من أجل ضمان التأهل للمربع.

وعلى رغم السيرة الذاتية المميزة التي يمتلكها محترف الحالة الجديد الأميركي لورن وودز إلى أنه لم يظهر الكثير من مستواه واكتفى بأداء متوسط في ظهوره الأول مستغلا قوته البدنية واتقانه اللعب تحت الحلق على أمل اظهار أفضل ما لديه ضد النويدرات.

وظهر تأثر اللاعب وودز بارهاق السفر وضعف اللياقة البدنية غير أنه برهن عن امتلاكه قدرات جيدة تحت السلة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف وودز بتسجيله 20 نقطة في حيت سجل حسن القراشي 18 نقطة وعلي جعفر 17 نقطة وحسين سلمان 13 نقطة وأحمد جمال 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان عملاق الفريق صباح حسين بتسجيله 25 نقطة مقابل 17 نقطة لكل من حسين شاكر نجم الأهلي الأول في هذا الموسم وهشام سرحان 17 نقطة.

في حين سجل سيد كاظم ماجد 8 نقاط وعيسى إبراهيم 4 نقاط.

بداية المباراة كانت متكافئة في ظل تبادل للتسجيل من الفريقين قبل أن ينتهي الربع الأول بالتعادل 17/17.

الربع الثاني مالت الكفة فيه لمصلحة الأهلي الذي سيطر على المجريات بأداء جماعي قوي وتفوق الفريق في الرميات الثلاثية وهو ما مكنه من التقدم بتألق الثنائي شاكر وصباح لينهي الربع الثاني متقدما في النتيجة 38/33.

وواصل الأهلي أفضليته في الربع الثالث وتمكن من الحفاظ على فارق جيد في النقاط غير أن انتفاضة الحالة في نهاية الربع قلصت النتيجة لينتهي هذا الربع بتقدم الأهلي 57/55.

مع بداية الربع الأخير تمكن الأهلي من الحفاظ بعض الشيء على تقدمه لكن الحالة سرعان ما عادل النتيجة ومن ثم السيطرة تدريجيا على المجريات مستغلا محترفه والاختراقات والثلاثيات في الوقت الذي ركز فيه الأهلي على الرميات الثلاثية التي أخفق فيها ما مكن الحالة من التقدم وتوسيع الفارق وصولا للفوز باللقاء 86/78.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً