العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

النويدرات يواصل ملاحقة الحالة على بطاقة التأهل

بفوزه الرابع في سداسي السلة على النجمة

أم الحصم – محمد عباس 

تحديث: 12 مايو 2017

 

واصل فريق النويدرات ملاحقة الحالة في سباق التأهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن حقق فوزه الرابع في الدور السداسي على حساب فريق النجمة بنتيجة 63/54 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلثاء (12 يناير/كانون الثاني 2016) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع النويدرات بذلك رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس خلف الحالة في الوقت الذي بقي فيه النجمة في المركز السادس والأخير برصيد 9 نقاط من 9 هزائم ليظل الفريق الوحيد من دون أي انتصار إلى الآن.

وينتظر النويدرات مباراة صعبة أمام الحالة في الجولة الأخيرة من السداسي ستحدد المتأهل الرابع للمربع الذهبي.

المباراة كانت متوسطة المستوى بشكل عام من الجانبين وحقق فيها النويدرات الأهم بتحقيقه الفوز ومواصلة درب الانتصارات بعد فوزه في الجولة السابقة على المحرق.

وتألق في صفوف النويدرات قائد الفريق حسين مال الله بتسجيله 15 نقطة وتقديمه مباراة مميزة دفاعيا وهجوميا في حين سجل إبراهيم البصري 12 نقطة والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا 10 نقاط وحسن عباس 14 وجواد عبدالله 6.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان كل من فضل الله حبيل بتسجيله 13 نقطة ومحمد بوعلاي 11 وقاسم حسن 11 والمحترف الأميركي تريليو غالاوي 15 نقطة.

بداية المباراة كانت قوية من جانب فريق النويدرات الذي سيطر على المجريات مستغلا تألق قائده حسين مال الله ومحترفه لاميزانا ليتمكن من بسط أفضليته والتقدم 8/صفر.

النجمة سارع إلى طلب الوقت المستقطع بغية علاج الوضع وتمكن من العودة في النتيجة وتقليص الفارق بعد أن تحرك محترفه غالاوي هجوميا إلى جانب بوعلاي وقاسم حسن لتتقلص النتيجة إلى 11/17.

النجمة توقف عن التسجيل وأضاع الكثير من الرميات الثلاثية في الوقت الذي عاد فيه النويدرات مستغلا التنويع الهجومي ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 24/13.

النويدرات واصل أفضليته مع بداية الربع الثاني متمكنا من توسيع الفارق إلى 28/13 إذ شهر اللاعبون أنهم ضمنوا النتيجة ليعود بعدها النجمة بقوة من خلال الدفاع القوي تحت السلة والهجوم الخاطف السريع ليقلص الفارق تدريجيا إلى 25/28 من دون أن يتمكن النويدرات من تسجيل أي نقطة.

وتوقف الفريقان بعدها لأكثر من دقيقتين عن التسجيل على رغم المحاولات السهلة التي أتيحت لهما وخصوصا للاعبي النجمة قبل أن ينتهي الربع الثاني بتقدم النويدرات في النتيجة 33/27.

النويدرات بدأ الربع الثالث بقوة متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته سريعا إلى 43/30 في الوقت الذي ظهر فيه ضعف النجمة هجوميا وعدم تمكنه من تسجيل الرميات الثلاثية أو الثنائية.

النويدرات بقيادة لاميزانا وحسن عباس نجح في مواصلة تقدمه وصولا إلى إنهاء الربع الثالث متقدما 53/37.

ولم يختلف الوضع في الربع الأخير على رغم محاولات النجمة تقليص النتيجة لينتهي اللقاء بفوز النويدرات 63/54.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً