العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

مقتل فلسطيني في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة

شنت طائرة إسرائيلية اليوم الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني 2016) هجوماً في قطاع غزة على مجموعة من الفلسطينيين قال الجيش إنهم كانوا يعتزمون تفجير عبوة ناسفة على الحدود مع إسرائيل وذكر مسئولون طبيون فلسطينيون أن شخصاً قتل.

وقال سكان في القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الهجوم وقع على شاطئ يبعد نحو كيلومتر عن السور الحدودي الفاصل الذي أقامته إسرائيل في شمال القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرة "استهدفت خلية إرهابية" كانت تدبر لتفجير عبوة ناسفة على الحدود. وأضاف أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) شارك في الأمر في إشارة إلى أن الغارة نفذت استناداً إلى معلومات مخابرات عن هجوم فلسطيني وشيك. وقال مسئولون في مستشفى فلسطيني إن شابا يبلغ من العمر 26 عاما قتل.

وانتقلت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين من قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة خلال الشهور الأخيرة حيث شن فلسطينيون هجمات دهس وطعن وإطلاق نار قتل فيها 24 إسرائيلياً وأميركي. ومنذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قتلت القوات الإسرائيلية أو مدنيون مسلحون 143 فلسطينياً على الأقل بينهم 91 تصفهم السلطات بأنهم مهاجمون. وقتل معظم الآخرين في اشتباكات مع قوات الأمن.

وقال سكان للإذاعة الإسرائيلية إن الجيش نصح المزارعين الإسرائيليين بالابتعاد عن السور الحدودي مع غزة بعد الضربة الجوية الإسرائيلية اليوم وحذرهم من احتمال حدوث إطلاق النار من القطاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً