العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

دراسة في جامعة البحرين تدعو إلى إنشاء اتحاد لرياضة المرأة

دعت دراسة في جامعة البحرين إلى العمل على إنشاء اتحاد عام لرياضة المرأة بمملكة البحرين، وإعداد فرق نسائية مؤهلة للمشاركة في المنافسات الداخلية، وذلك عبر بناء إستراتيجية للنهوض برياضة المرأة في مملكة البحرين.

وأوصت دراسة الماجستير، التي قدمتها الطالبة فاطمة فلامرزي وتمت مناقشتها حديثاً في كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في مقر الجامعة بالصخير، بضرورة إعداد كوادر بشرية في مجال تدريب وتطوير الرياضة النسائية.

وقالت الطالبة إنها بحثت في محور "التخطيط لرياضة المرأة في ضوء تحليل الواقع بمملكة البحرين"، من أجل التعرف إلى أهداف رياضة المرأة، وأنواع رياضة المرأة، والإمكانات المادية والبشرية لهذه الرياضة في مملكة البحرين.

وشملت الدراسة 225 فرداً تمَّ اختيارهم بصفة عشوائية من: أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، وأعضاء مجالس إدارات الأندية الرياضية البحرينية، وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية البحرينية، والإداريون في المؤسسة العامة للشباب والرياضة، والاختصاصيون العاملون في قسم التربية الرياضية بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات، ومعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم، والنساء الممارسات للرياضة التنافسية في البحرين.

وبحثت الدراسة "إعداد المرأة البحرينية من النواحي الصحية والبدنية والرياضية والاجتماعية والترويحية في إطار السياسة العامة للمملكة، ودعم رياضة المرأة وتعزيز مشاركتها في الأنشطة الرياضية على المستويين المحلي والخارجي، واكتشاف وتدريب العناصر الواعدة من الموهوبات رياضياً على أسس علمية سليمة، وتعزيز مشاركة الفتاة في الندوات والدراسات والمؤتمرات الرياضية على كافة المستويات المحلية والخارجية، وتكوين وتدريب منتخبات رياضية في الألعاب الفردية والجماعية تنافس محلياً ودولياً".

وتألفت لجنة المناقشة من عميدة الدراسات العليا في جامعة البحرين هدى حسن الخاجة ممتحناً داخلياً، و عبداللطيف بخاري من جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية ممتحناً خارجياً، وأشرف على الدراسة أستاذ التربية الرياضية في جامعة البحرين عبدالرحمن أحمد سيَّار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:59 ص

      بالتوفيق

      بالتوفيق للمراة البحرينية بس ماكو ميزانية

اقرأ ايضاً