العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

الشيخة مي تتسلّم مفاتيح البيوت المحيطة بـ "قلعة البحرين" من وكيل "الإسكان"

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في مواصلة لجهود الحفاظ على التراث الثقافي والعمراني لمملكة البحرين، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء اليوم الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني 2016) وفداً من وزارة الإسكان برئاسة وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وذلك من أجل بحث سبل التعاون المشترك ومتابعة تأهيل المنطقة المجاورة لموقع قلعة البحرين بعد انتقال الأهالي إلى بيوت الإسكان الجديدة، حيث تسلمت هيئة الثقافة مفاتيح البيوت القديمة التي سوف تستثمر في مشروع موضوع ضمن استراتيجية الهيئة العامة.

وخلال اللقاء توجّهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى وزارة الإسكان للتعاون البناء والتواصل الفعّال من أجل دعم البنية التحتية الثقافية التي تهيّئ لتحقيق منجزات حضارية للبحرين.

مشيرة إلى أن الاشتغال الثقافي والعمراني الذي تقوم به هيئة البحرين للثقافة والآثار يكرس لاستعادة الحياة في موقع قلعة البحرين وتوثيق أهميته كشاهد على حقب تاريخية وحضارية عديدة.

كما أوضحت أن لدى هيئة الثقافة خطة لإنشاء مشروع، ينجز قريباً، ويخدم المجتمع المحلي المحيط به ويعمل على تعزيز مكانة السياحة الثقافية في مملكة البحرين.

بدوره أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة على ضرورة تكاتف جهود كافة الجهات من أجل إثراء الأجواء الثقافية المميزة لمملكة البحرين، مشيداً بعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفظ التراث الإنساني والحضاري للمملكة.

كما وأعرب عن استعداد وزارة الإسكان الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة لتحقيق المنجز الثقافي المشترك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:51 ص

      اسرعوا في إجراءات مشروع السكن الاجتماعي

      نناشد الوزير والوكيل بتوجيه القائمين على مشروع السكن الاجتماعي لاااانها تطول وأصحاب العقار يمل وأي فرصة للبيع على أي مشتري بااع وانت تذهب من نقطة الصفر

    • زائر 1 | 10:14 ص

      وين اللي توزعت البيوت القديمة لازال هناك بيوت لم توزع ولا زال هناك بيوت قديمة لم يستلم أهلها البيوت الجديدة وانا أحد السكان الذي لم يحصل على سكن وإني بدون سكن حاليا بسبب وزارة الإسكان التي لم تهتم لأمري اناشد الشيخة مي أن تنظر في موضوعنا الذي لم يحل من قبل وزارة الإسكان

اقرأ ايضاً