العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

الاتحاد الدولي للنقل الجوي ينظم ندوة ضمن معرض البحرين الدولي للطيران

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن إقامة ندوة حول برنامج السلامة الجديد للطائرات الصغيرة ضمن فعاليات المعرض، إذ سينظم هذه الندوة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في اليوم الثالث من أيام المعرض، بتاريخ 23 يناير/ كانون الثاني 2016.
وبناء على برنامج الاتحاد الدولي للنقل لنقل الجوي لتقييم السلامة التشغيلية IOSA المعترف به دوليا سيقوم برنامج (ISSA) المتعلق بتقييم السلامة القياسية للاتحاد الدولي للنقل الجوي بتمكين مشغلي الطائرات الصغيرة بالمشاركة والاستفادة من تقييم معايير السلامة.
ويستهدف هذا البرنامج الطائرات التي تصل كتلتها 5,700 كيلوغرام وكذلك الطائرات الغير خاضعة لمتطلبات ال IOSA.
وستتناول الندوة شرح كافة المعلومات التي يحتاج إليها المشغلون حول المشاركة في البرنامج التطوعي والفوائد التجارية المكتسبة التي ستستفيد منها مؤسساتهم.
وفي هذا السياق، صرح وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض كمال بن أحمد محمد بأننا "نفتخر باختيار الاتحاد الدولي للنقل الجوي معرض البحرين الدولي للطيران لعقد هذه الندوة وأن هذا دليل نجاح المعرض بفضل الإشراف من قبل الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة".
وأضاف "وفقا لجمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال (MEBAA) من المتوقع أن يتضاعف سوق الطيران الإقليمي خلال السنوات الخمس المقبلة بواقع مليار دولار أميركي وأن تصل التحركات في المنطقة إلى 175000 بحلول عام 2020. ولا تقتصر علاقة تطوير معيار السلامة الجديد لقطاع الطيران فقط، بل سيسمح أيضاً للشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط الاستفادة من المعايير الدولية".
وقال رئيس عمليات السلامة والطيران ورئيس اتحاد النقل الجوي الدولي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جهاد فقير انه" سوف يساهم معيار السلامة الجديد في ازدهار أعمال مشغلي الطائرات الصغيرة مع نمو السوق و يمثل هذه الندوة فرصة ممتازة للتعرف على البرنامج".
الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الرابعة بات حدثا عالميا في مجال الملاحة الجوية، إذ أصبح تنظيمه يخدم النخبة من رجال الأعمال من مجال الطيران المشاركين لإيجاد فرص التواصل بين بعضهم في بيئة مميزة. كما يتيح الحدث للمشاركين عن طريق 40 شاليه ومساحة المعرض المخصصة فرصة لقاء وفود مدنية وعسكرية من جميع نواحي العالم.
يذكر أن وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين تنظّم معرض البحرين الدولي للطيران بدورته الرابعة، وذلك بالتعاون مع السلاح الجو الملكي البحريني وشركة فارنبمرا الدولية المحدودة (أف أي أل).
وتجري فعاليات المعرض في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2016.
وينعقد معرض البحرين الدولي للطيران مرة كل عامين، ويقدّم العديد من الفرص الرفيعة المستوى لحوالي 40 شركة مشاركة، تعرض خدماتها ومنتجاتها في شاليهات فخمة أو في جناح المطارات والمركبات بدون طيار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً