العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

البرلمان العربي يدين التدخل الإيراني في الشئون الداخلية للبحرين

أدان البرلمان العربي اليوم ما تم اكتشافه مؤخراً من وجود خلية إرهابية في مملكة البحرين، وجدد استنكاره لمحاولات التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وتهديد أمنها واستقرارها.

وأكد البرلمان العربي، على حق مملكة البحرين المشروع في التصدي لكل المحاولات الايرانية عبر الأطر القانونية والسياسية.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي في ختام أعمال جلسته العامة من دور الانعقاد العادي السنوي الرابع 2015/ 2016 ، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

وحذر البرلمان العربي في بيانه من التدخلات الإيرانية المكشوفة في شئون الدول العربية وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر وتماديه في انتهاك سيادة السعودية.

وجدد البرلمان العربي تأييده الكامل للسعودية في موقفها الحازم تجاه إيران، داعيا إلى تبني مواقف عربية حاسمة وحازمة وملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى إلى التدخل في الشأن العربي.

ونبه البرلمان العربي إلى أن أمن واستقرار البلدان العربية يواجهان تهديدات تعددت مصادرها والأجندات التي تخدمها، مشددا على ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد في هذه الظروف بالغة الخطورة لتكون فرصة تاريخية لصيانة كيان الأمة والحفاظ على سيادة دولها ووحدة أراضيها، مشددا على رفضه التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أيا كانت المسوغات والحجج والمزاعم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:03 ص

      والله انكم ذبحتون ويا ايران الرتقو شوي هلكتون بهاذي السطوانة المشروخه الناس وصلت القمر وانتون للحين ايران شوفو ليكم حل حق معشاتنا تراكم ذبحتونا بهراركم.

اقرأ ايضاً