العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

الكويت الجريح يستضيف خيطان في الدوري الكويتي

من منافسات الدوري الكويتي
من منافسات الدوري الكويتي

 

يسعى الكويت الجريح إلى تضميد جراحه عندما يستضيف خيطان بعد غد السبت ضمن المرحلة الثالثة عشرة، الأخيرة في جولة الذهاب، من بطولة الكويت في كرة القدم، بينما يطمح السالمية المنتشي إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل النصر.

وكان السالمية تغلب على الكويت 1-صفر الثلثاء في المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد على استاد جابر الدولي. ويلعب غدا الجمعة في افتتاح المرحلة العربي مع الصليبخات، والجهراء مع القادسية، على أن يلتقي بعد غد أيضا الشباب مع الساحل، وكاظمة مع الفحيحيل، فيما يستريح اليرموك.

في المباراة الأولى، يسعى الكويت حامل اللقب إلى تضميد الجراح بعد خسارته نهائي كأس ولي العهد للموسم الثاني على التوالي وهو يدرك انه قادر على انجاز المهمة أمام خيطان السادس برصيد 13 نقطة والقادم من فوز عزيز على الجهراء 2-1.

وعلى الرغم من انه بدأ الموسم بشكل مثالي تمثل في إحرازه كأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي القادسية 3-1، وإجماع المتابعين على انه الفريق المثالي القادر على إحراز الألقاب كافة، سقط الكويت في نهائي كأس الاتحاد التنشيطية أمام كاظمة 1-2، ثم في نهائي كأس ولي العهد أمام السالمية وسط تراجع أدائه بشكل كبير على الرغم من تحقيق الفوز في المباريات.

ويتوجب على المدرب محمد إبراهيم إعادة حساباته في ظل تراجع مستوى البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو الذي بدا شبحا في نهائي كأس ولي العهد.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 29 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يتذوق للخسارة طعما في المسابقة.

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية إلى البناء على اللقب الذي أحرزه بعد طول انتظار وهو لن يجد صعوبة في تجاوز عقبة النصر الثالث عشر الأخير برصيد 6 نقاط والقادم من خسارة كبيرة أمام كاظمة 1-4.

وثمة إجماع في الشارع الرياضي على أن السالمية استحق كأس ولي العهد، ليس فقط لأنه تغلب على الكويت القوي في النهائي وليس لأنه يشغل المركز الثاني في الدوري برصيد 28 نقطة، بل لأنه يقدم بالفعل أفضل العروض محليا بوجود اللاعبين العاجي جمعة سعيد والأردني عدي الصيفي وفيصل العنزي والحارس العملاق خالد الرشيدي.

وكان السالمية أقال قبل أيام على النهائي مدربه الألماني فولفغانغ رولف الذي التحق بنادي هانوفر وعين مساعده سلمان عواد، بيد أن ذلك لم يثبط عزيمة اللاعبين على إعادة النادي إلى سكة البطولات بعد 15 سنة من الانتظار.

من جهته، يطمح القادسية إلى تجاوز الجهراء كي يبقى قريبا من الكويت والسالمية، علما انه يشغل المركز الثالث حاليا برصيد 26 نقطة وهو استراح في المرحلة الماضية بعد أن خسر أمام الكويت 1-3 في المرحلة التي سبقت.

يعاني القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لقبا لكل منهما)، من عدم انتظام محترفيه في التدريبات بسبب مشكلة تأخره في سداد مستحقاتهم المالية، فضلا عن تذبذب مستواه، إلا أن عودة بدر المطوع إلى صفوفه بعد غيابه لشهرين بسبب ارتباطه بدورة تدريبية خاصة بجهة عمله في الأردن قد تشكل دفعة للفريق الساعي إلى مصالحة جماهيره.

من جهته، ما زال الجهراء يعاني من آثار الأحداث التي شهدتها مباراته أمام خيطان في ربع نهائي كأس ولي العهد حين اعتدى عدد من إدارييه ولاعبيه بالضرب على الطاقم التحكيمي ما حدا بالاتحاد إلى اتخاذ عقوبات قاسية تمثلت في شطب عدد منهم مدى الحياة.

ويعتمد المدرب الألباني سكندر جيجا حاليا على لاعبين شباب نتيجة الكم الهائل من الإصابات والغيابات التي تشهدها صفوفه، علما أن الفريق قادم من خسارة دراماتيكية أمام خيطان 1-2 ويشغل المركز الثامن برصيد 11 نقطة فقط بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

ويلعب العربي الرابع (19 نقطة) مع الصليبخات التاسع (11 نقطة)، كاظمة الخامس (19 نقطة) مع الفحيحيل السابع (12 نقطة)، والشباب الثاني عشر (7 نقاط) مع الساحل العاشر (11 نقطة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً