العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

«حيا الله الأيادي... يا عيال بلادي»

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

لن يكون مشوار منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في بطولة آسيا، التي تنطلق اليوم في البحرين، مفروشا بالورود في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، صحيح أن عدد المقاعد 5، ولكن الأصح أن المنافسة ستكون شرسة في الفوز بأحد المقاعد الخمسة، لا ضمانة لأحد سوى قطر.

اليد الواحدة لا تصفق، الكل معني ومسئول، والكل مطالب بالقيام بواجبه الوطني بحسب دوره ومسئولياته، المنتخب الذي سيلعب لا يمثل اتحاد اليد، ولا يمثل المناطق التي تنتمي لها أندية اليد، هذا المنتخب يمثل الأرض بكل من ينتمي لها والعلم والسلام الملكي.

الضمانة التي أستطيع إعطاءها أن 16 لاعبا سيقاتلون من أجل تشريف البحرين بكل ما يملكون من جهد، هذه الضمانة ليست جديدة وليست اختراعا أو خرافة، إنما ذلك امتداد لأجيال سابقة تعاقبت على هذا المنتخب منذ ثمانينات القرن الماضي، هذه الروح انتقلت بـ (التواتر) جيلا بعد جيل حتى ورثها هذا الجيل.

الأيادي التي ستتناقل الكرة من أجل تسجيل الأهداف وستدافع من أجل عدم الوصول لشباكنا ليست كافية للتأهل لكأس العالم، هذه الأيادي تحتاج لأياد داعمة في المدرجات، صالة مدينة الشيخ خليفة تستوعب 3500 متفرج، المطلوب 3500 متفرج في كل مباراة، المطلوب 7000 يد تصفق.

التعويل بعد (الله عزل وجل) بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني على الجمهور البحريني وشغفه وحبه وإخلاصه وإحساسه بالمسئولية وثقافته الرياضة العالية.

أقول دائما بأن الجمهور البحريني ليس بحاجة إلى الدعوة، قد يقول أحدا إذاً لم هذه الكلمات؟ ما أريد قوله بأنه يجب أن يحمل الجمهور المسألة على محمل الجد، لا تنتظروا المباريات الحاسمة، الـ 3500 وأكثر من ذلك مطلوبين في اليوم الأول، مباراة لبنان مصيرية، واعتبروا كل مباراة «نهائية».

بارك الله تلك الأيادي التي ستدافع وستهاجم وستقاتل من أجل البحرين، وحيا الله تلك الأيادي التي سترتفع في المدرجات دعما وتشجيعا وتحفيزا لـ «رجال اليد» من أجل البحرين، وبإذن الله يكون علم البحرين الأعلى يوم 28 يناير الجاري في صالة مدينة الشيخ خليفة.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:12 م

      بحراني

      كلنا ثقة في منتخبنا الوطني في تخطي المنتخب الللبناني وراح نحضر ونآزر المنتخب من مباراة اليوم حتى آخر مباراة

اقرأ ايضاً