العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

ملياردير إماراتي: أموال «الخليج» قد تغادر أميركا إذا أصبح ترامب رئيساً

قال رجل الأعمال الإماراتي الملياردير خلف الحبتور لتلفزيون رويترز إن دول الخليج قد تسحب استثمارات بالمليارات من الولايات المتحدة إذا فاز دونالد ترامب برئاسة أميركا هذا العام ، وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية أمس الخميس (14 يناير / كانون الثاني 2016).

وأثار ترامب المرشح المحتمل الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية غضبا في أنحاء العالم حينما طالب بمنع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

 

وأضاف الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ومقرها الإمارات العربية المتحدة والذي كان يؤيد في السابق ترشح ترامب للرئاسة «إذا أصبح دونالد ترامب رئيسا فإن ذلك سيعني أن الولايات المتحدة الأميركية عدو لنحو 1.8 مليار مسلم حول العالم وستخسر أنشطة أعمالهم، سيلغي المستثمرون أي خطط للاستثمار هناك، أنا واثق من ذلك، إذا كنت لا تريدني في بلادك فكيف لي أن أستثمر وأضع أموالي هناك، لذا سيتخارج المستثمرون من استثماراتهم وسيؤدي ذلك إلى بطالة في الولايات المتحدة».

وأشار أنه لم يكن ينبغي لترامب أن يروج للصورة النمطية التي تصور المسلمين على أنهم إرهابيون.

وأردف «لكن الأميركيين لديهم حكمة ولن يتركوا الأمور هكذا، الأولوية هي مصالح الأميركيين، مصلحتهم في أن تكون علاقتهم طيبة بالمسلمين، تنظيم الدولة الإسلامية ليسوا مسلمين، القاعدة ليسوا مسلمين، حزب الله ليسوا مسلمين، إنهم مجرمون وإرهابيون، ليسوا جزءا منا».

وأكد أنه أرسل خطابا إلى ترامب يدعوه إلى إعادة النظر في وجهات نظره وتصريحاته.

وقال «نعم نخصص ميزانية.. نخصص ملياري درهم لعمليات استحواذ في الخارج، مؤملين..مؤملين..مؤملين أن ننهي صفقة فندقين هذا الشهر، أحدهما في فيينا والآخر في لندن، ولست في حل لإعلان الاسم قبل أن نوقع الاتفاق. وبوسعي القول إننا أنهينا الصفقة بنسبة 99.9 في المئة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:55 م

      حزب الله مسلم

      ولست أنت من توزع تذكرة الدخول في الإسلام
      هذا هو التطرف بعينه تنزع الإسلام عمن تشاء وتلبسه من تشاء

اقرأ ايضاً