العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

روزنامة حافلة بالدورات التدريبية للجنة الأولمبية في 2016

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلن مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية عن دوراته وبرامجه التدريبية للعام 2016 والتي تستهدف تأهيل الكوادر الفنية والإدارية العاملة بمختلف القطاعات الرياضية وذلك استمراراً لدوره الرائد في خدمة الحركة الرياضية وتأهيل نخبة من المدربين والإداريين بالتعاون مع أفضل المعاهد والجامعات العالمية.

المركز بدأ سلسلة دوراته لهذا العام بتنظيم الدورة التدريبية المتقدمة لكرة اليد خلال الفترة من 7 لغاية 10 يناير/كانون الثاني والتي استقطبت 65 دارساً من مختلف أنحاء العالم، وسينظم المركز بالشهر الجاري سلسلة من الدورات المشتركة مع وزارة التربية والتعليم لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية من 17 لغاية 21 يناير، بينما ستقام دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين الذي يقام بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين من 25 لغاية 31 يناير.

وتستمر فعاليات دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين من 1 لغاية 6 فبراير/شباط، وسينظم المركز ندوة علمية 13 من الشهر ذاته، وندوة عن محو الأمية 27 فبراير، وإقامة دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين من 21 لغاية 25 فبراير.

وستكون برامج لجنة التضامن الأولمبي التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية الدولية حاضرة في برامج المركز لشهر مارس/آذار بإقامة الدورة الفنية الدولية لرياضة الشراع من 1 لغاية 5 مارس تتبعها دورة إدارية أخرى ضمن برامج لجنة التضامن الأولمبي من 6 حتى 10 مارس، فيما ستقام دورة للمستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين من 27 حتى 2 إبريل/نيسان.

وسيقيم المركز دورة لصقل مدربي النخبة من 10 حتى 14 إبريل، وندوة علمية 23 من الشهر ذاته، ثم دورة إدارية ضمن برامج لجنة التضامن الأولمبي من 24 لغاية 28 إبريل.

وفي شهر مايو/أيار سينظم المركز ندوة علمية بتاريخ 3 من الشهر ذاته، تليها دورة التحليل الحركي (الدارت فش) للمدربين الوطنيين من 15 لغاية 19 مايو، ومن بعدها دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين بالإضافة إلى ندوة علمية لنفس المشاركين من 22 لغاية 26 مايو، بينما ستقام دورة فنية لمدربي كرة السلة ضمن برامج لجنة التضامن الأولمبي من 28 مايو حتى 4 يونيو/حزيران، على أن تقام يشهد شهر يونيو سلسلة من الدورات المشتركة مع وزارة التربية والتعليم من 19 حتى 23.

ويواصل مركز التدريب والتطوير الرياضي سلسلة دوراته في النصف الثاني من العام الجاري، إذ سيقيم دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين من 17 لغاية 23 يوليو/تموز، وفي شهر أغسطس/آب سينظم ندوة علمية بتاريخ 6 أغسطس تليها مباشرة دورة المستوى الثالث للبرنامج الوطني للمدربين من 7 حتى 20 أغسطس، وأخيراً دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين وندوة علمية من 28 حتى 31 من الشهر نفسه.

شهر سبتمبر/أيلول سيبدأ بندوة علمية بتاريخ 3، ثم دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين من 4 حتى 10 سبتمبر، وبنهاية الشهر تنظيم دورة إدارية ضمن برامج لجنة التضامن الأولمبي ستقام خلال الفترة من 25 لغاية 29 سبتمبر.

وتتضمن برامج شهر أكتوبر/تشرين الأول إقامة دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين من 23 أكتوبر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تقام دورة أخرى للتحليل الحركي (الدارت فيش) من 13 حتى 17 نوفمبر، وندوة علمية بتاريخ 19، ودورة لإعداد القادة من 27 حتى 30 من الشهر ذاته.

وفي الشهر الأخير من السنة سينظم المركز دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين وإجراء الاختبارات لاجتياز المستوى الرابع خلال الفترة من 4 لغاية 13 ديسمبر/كانون الأول، ليسدل الستار على برامج المركز في العام 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً