العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية: رغم التحذيرات.. ارتفاع نسبة الحوادث القاتلة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

في الوقت الذي تحذر فيه هيئة الهلال الأحمر من خطورة عدم التقيد بتعاليم الأمن والسلامة على الطرقات، تزداد الحوادث المرورية بين فينة وأخرى حاصدة أرواح الأبرياء لأسباب متعددة أبرزها السرعة والتجاوز الخاطئ وعدم الالتزام بقوانين وأنظمة المرور ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت (16 يناير / كانون الثاني 2016).

 وكانت منطقة عسير شهدت حوادث مرورية مأساوية خلفت وفيات وإصابات عدة، وبحسب المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بعسير أحمد عسيري، فإن الحوادث وقعت في أماكن متفرقة كان أحدها في مربه على طريق أبها - الدرب خلف 5 وفيات و٣ إصابات حرجة، بينما أسفر حادث آخر على طريق أبها - محايل عسير بالقرب من قرية آل ناهية بين مركبة وشاحنة عن وفاة شخص وإصابة 5 آخرين تراوحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة تم نقلهم لمستشفى محايل العام.

وأشار إلى أن انقلاب مركبة على طريق الساحل الدولي بالقرب من القحمة أدى إلى وفاة ٤ أشخاص وإصابة شخصين بإصابات بليغة، تم تقديم الرعاية الطبية الإسعافية لهم ونقلهم لمستشفى القحمة العام.

في اتجاه آخر، أدى انقلاب شاحنة على طريق طريب شرق محافظة خميس مشيط إلى احتجاز سائقها من الجنسية الهندية بداخل المركبة، فيما توجهت إلى موقع الحادث فرق من الدفاع المدني بمركز تندحة شرق محافظة خميس مشيط، لتحرير السائق المحتجز داخل مقصورة الشاحنة ونقله إلى مستشفى المضة العام.

كما لقي شخص مصرعه إثر حادث مروري في الشارع العام بمحافظة المخواة بينما أصيب آخر بإصابات متوسطة نقل على أثرها للمستشفى.

وحذر المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني من خطورة السرعة الزائدة على الطرقات الرئيسية المهمة نظرا للكثافة المرورية، داعيا إلى توخي الحيطة والحذر عند القيادة والالتزام بالتعاليم والأنظمة حيال ذلك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً