العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

امرأة متنسكة تعيش في عزلة في سيبيريا تنقل إلى المستشفى

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أورد موقع إدارة مقاطعة كيميروفو يوم الخميس 14 يناير أن أغافيا ليكوفا الناسكة العائشة في عزلة في سيبيريا نقلت إلى مستشفى لإجراء فحوصات طبية لها ، وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم السبت (16 يناير / كانون الثاني 2016).

ويقول خبر الموقع إن أغافيا أرسلت بلاغا حول تردي حالتها صحية عن طريق جيولوجي، مشيرة إلى معاناتها من وجع في ساقيها.

وتنفيذا لتعليمات محافظ المقاطعة أمان تولييف نقلت المرأة الناسكة على متن مروحية شركة محلية للنقل الجوي إلى مدينة تاشتاغول لفحصها في مستشفى مركزي هناك.

ويشير الموقع إلى أن الأطباء أزالوا الوجع في الساقين وهم يريدون إبقاء ليكوفا في المستشفى لمدة أسبوع لأجل استكمال الفحوصات وإجراء العلاج المطلوب عند الحاجة بحسب «روسيا اليوم».

وقد أخذت أغافيا معها إلى المستشفى ماء من النبع وأيقونات، كما يقال إن قسم التموين في المستشفى نظم لها طعاما خاصا نظرا لأنها من أتباع الكنيسة القديمة «ستارو أبريادتصي».

وأغافيا ليكوفا هي الوحيدة الباقية على قيد الحياة من أسرة أتباع الكنيسة القديمة الذين هربوا من السلطة السوفيتية إلى سيبيريا في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقد اكتشف جيولوجيون هذه الأسرة صدفة عام 1978 وكانت تتألف آنذاك من الوالد وابنيه وابنتيه، وأغافيا التي بلغ عمرها وقتئذ 34 عاما هي إحداهما، وبقيت أغافيا تعيش في الغابة وحدها بعد وفاة كل أقربائها بحلول عام 1988.

وتتراسل أغافيا مع محافظ المقاطعة تولييف منذ عام 1997 وتنقل السلطات المحلية الأدوية وبعض المواد الغذائية لها مرتين في العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً