العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

بالصور... رئيس وزراء كندا يختبر نظارات جوجل الذكية للواقع الافتراضي

شارك مؤخرا رئيس وزراء كندا جاستن ترودو و"جنيفر فلاناغان" الرئيس التنفيذى لشركة Actua في عرض توضيحي لاستخدام نظارات الواقع الافتراضي الجديدة، حيث جرت فعاليات العرض فى المقر الجديد لجوجل كندا للتنمية، والذي يقع بمدينة كيتشنر بكندا وفقا لما نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وقام رئيس الوزراء خلال العرض بتجربة نظارة الواقع الافتراضي، كما قام بتجربة طابعة ثلاثية الأبعاد والتي قامت بعمل مجسم لهيئته، كما شارك عدد من الطلاب خلال هذه الفاعلية والذين قاموا أيضا بتجربة نظارات الواقع الافتراضي.

وتعد تكنولوجيا الواقع الافتراضي أحد التقنيات التي برزت مؤخرا بشكل كبير، حيث تعتمد على محاكاة الحاسوب للبيئات المختلفة التي يمكن محاكاتها بشكل مادي داخل بعض الأماكن في العالم الحقيقي، وقد استطاعت عدد من الشركات التكنولوجيا الكبيرة تطوير بعض الأجهزة بالواقع الافتراضي مثل سماعات الرأس وغيرها.

واستطاعت عدد من الشركات طرح نظارات واقع افتراضي تتوافق مع العديد من ألعاب الجرافيك والتي تمكن مستخدمها من الاستمتاع بتجربة مثيرة ومختلفة، لكن يتوقع الخبراء أن يتم تطوير هذه النظارات لدعمها بتقنيات شديدة التطور من شأنها تغيير عالم الألعاب، وغيرها مما يساعد المستخدم على الحصول على تجربة مميزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:54 ص

      ما ليه حل

      هذا الشخص ما ليه حل
      اتحسه واحد مفرفش ع طوول
      مو كانه الرجل الثاني في البلد
      و ليس اي بلد ..... كنداا

اقرأ ايضاً