العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

ارتفاع عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها في دير الزور إلى 75 على الأقل

ارتفع عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها في هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في شرق سوريا إلى 75 على الاقل، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016).
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 75 عنصرا على الاقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم اكثر من 60 في ضاحية البغيلية وحدها، في هجوم لتنظيم "داعش" الإرهابي على محاور عدة في مدينة دير الزور ومحيطها".
واوضح عبد الرحمن ان تنظيم "داعش" اعدم الجزء الاكبر من هؤلاء في ضاحية البغيلية في شمال المدينة والتي سيطر عليها اثر الهجوم الذي شنه صباح السبت.
وكان المرصد السوري افاد في وقت سابق عن مقتل 35 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في هجوم على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها.
وبدأ الهجوم، وفق عبد الرحمن، بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في حيث الحويقة في غرب المدينة.

واشار الى ان عناصر التنظيم الإرهابي تسللوا الى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حاليا على نحو 60 في المئة من المدينة.
ويعد ذلك "اكبر تقدم لتنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة دير الزور"، بحسب عبد الرحمن.
واصدر تنظيم "داعش" الإرهابي بيانا جاء فيه "شن جنود الخلافة هجوما واسعا على مواقع النظام النصيري في مدينة الخير" الاسم الذي يطلقه التنظيم على دير الزور.
واشار الى انه تمكن من السيطرة على البغيلية ومناطق اخرى.
وفي بيان آخر اوضح التنظيم قيام عناصره بعمليات انتحارية عدة ضد قوات النظام في المدينة.
ويسعى التنظيم المتطرف منذ اكثر من عام للسيطرة على كامل محافظة دير الزور حيث لا يزال المطار العسكري واجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، تحت سيطرة قوات النظام.
ويسيطر التنظيم منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من المحافظة وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الاعلى انتاجا في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً