العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

مقتل ثلاثة عناصر من «القاعدة» في غارة لطائرة بدون طيار في اليمن

قتل ثلاثة عناصر مفترضين من تنظيم «القاعدة» في غارة لطائرة بدون طيار في جنوب شرق اليمن، حسبما أفادت مصادر قبلية وأمنية.

ووقعت الغارة ليلاً في منطقة رفض شرق محافظة شبوة واستهدفت عربة ما أدى إلى مقتل ركابها الثلاثة، بحسب مصادر قبلية.

واشار مصدر من قوات الأمن إلى أن القتلى الثلاثة هم «عناصر من تنظيم القاعدة».

ووحدها الولايات المتحدة تملك طائرات بدون طيار في شبه الجزيرة العربية. ولم يتوقف هذا النوع من الضربات على الرغم من الحرب بين المتمردين الحوثيين وقوات الحكومة المدعومة من التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية.

ويتمركز «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» منذ سنوات في جنوب شرق اليمن، لكنه احتل مناطق جديدة خصوصاً في يونيو/ حزيران حيث سيطر على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت.

من جهة أخرى، قتل العقيد في الشرطة محسن هارون بأيدي مسلحين أثناء عودته إلى منزله في حي عبد القوي بمدينة عدن، حسبما أفاد مصدر من الشرطة أمس (السبت) مضيفاً أن المهاجمين لاذوا بالفرار.

وتشهد عدن سلسلة من الحوادث الأمنية، بينها عمليات اغتيال لمسئولين أمنيين وسياسيين، منذ استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، السيطرة الكاملة عليها في يوليو/ تموز بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد المتمردين الحوثيين.

على صعيد آخر، أفرجت جماعة الحوثي أمس (السبت) عن قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال قيادي في حزب الإصلاح، طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحوثيين أفرجوا عن رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح في صنعاء، محمد العديل.

وأضاف المصدر أن الحوثيين أفرجوا أيضاً عن القيادات في المكتب التنفيذي للحزب علي الحدمة وعبدالله السماوي وحميد القعادي.

وأشار المصدر إلى أن الإفراج عن قيادات حزب الإصلاح جاء بعد عدة أشهر من اعتقالهم لدى جماعة الحوثي، مضيفاً «تزامن الإفراج عن تلك القيادات مع الإفراج عن وزير التعليم الفني في الحكومة اليمنية، عبدالرزاق الأشول، بعد مشاورات مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ».

العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً