العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

ويليامز تعيد كتابة التاريخ في استراليا بعد تجاوز الإصابة

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

تستعد نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز لنسيان الماضي المؤلم القريب والتركيز على مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى، التي تنطلق غدا الاثنين.

ولم تدم مشاركة ويليامز المصنفة الأولى العالم في بطولة كأس هوبمان التي جرت الاسبوع الماضي، سوى لمجموعة واحدة حيث تجددت إصابتها بالتهابات في الركبة التي تزعجها منذ عدة أشهر، إذ لم تشارك في أي مباراة رسمية منذ المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة قبل أربعة أشهر عندما خسرت على يد روبرتا فينشي.

لكن اللاعبة الأمريكية التي تبلغ من العمر 34 عاما تخطت الإصابة وباتت مستعدة لتسجيل بداية جديدة في ملبورن.

وقالت ويليامز التي ازت بطولة أستراليا المفتوحة ست مرات "لم أعد اعاني من أي التهابات بالركبة، كنت فقط في حاجة إلى بعض الوقت لتجاوز الأمر".

وأضافت "لقد تدربت كثيرا من أجل الوصول إلى التعافي، لا اعتقد بأنني في حاجة لإجراء جراحة".

وستكون الفرصة سانحة امام ويليامز في للرد على المشككين عندما تواجه الإيطالية كاميلا جورجي في الدور الأول بأستراليا، بعد أن سبق لها الفوز عليها مرتين.

وأشارت ويليامز "مستواي الحالي يتراوح ما بين 120 و130 بالمئة، قمنا باستعدادات جيدة حقا، رغم أنني لم أشارك في عدد كاف من المباريات مؤخرا".

وتابعت "ولكن بعد اللعب لسنوات عديدة في البطولة، فإني اعتمد على عامل الخبرة، وحقيقة أنني خضت الكثير من المباريات هنا".

كما تعود لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة إلى ملاعب التنس بعد تعافيها من إصابة في الساعد حرمتها من حملة الدفاع عن لقب بطولة بريسبان.

وتستهل شارابوفا مشوارها في بطولة استراليا المفتوحة بمواجهة اليابانية المغمورة ناو هيبينو.

وقضت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، أسبوعا اضافيا في ملبورن للتعود على أجواء الطقس هناك، بعد غيابها عن بطولة بريسبان.

وقالت شارابوفا (28 عاما): "لقد جئت إلى هنا في موعد مبكر عما كنت اخطط له، لكن ذلك منحني الفرصة للتدرب لمدة اسبوع، وأشعر باني في حالة جيدة".

وأضافت "لقد حالفني الحظ خلال مسيرتي في الفوز بألقاب الجراند سلام، وأن ارتفع بسقف طموحاتي، لا أركز على الفوز بالكثير من الألقاب، لا أركز على التصنيف، اركز على أن أبقى في صحة جيدة، وهو أمر مهم حقا في هذه الرياضة".

كما باتت الاسبانية جابرين موجوروزا جاهزة للمشاركة في البطولة بعد تعافيها من إصابة في القدم.

وقالت موجوروزا إن هدفها الأساسي في 2016 هو أن تتعلم كيفية مواجهة الضغوط للحفاظ على مستواها الذي ظهرت عليه في 2015 حيث أنهت العام الماضي في المركز الثالث بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس.

وقالت موجوروزا: "هذا امر صعب للغاية. ما من نموذج يمكن اتباعه وما من أحد يمكن أن يعلمك هذا".

وتواجه موجوروزا الاختبار الحقيقي الأول لها في الموسم الحالي من خلال بطولة أستراليا المفتوحة ا.

وأضافت موجوروزا ، المولودة في فنزويلا ، "الجميع يتوقعون أن أقدم عاما جيدا. ولهذا ، سيكون العام صعبا للغاية بالنسبة لي لأنني لم أمر بهذا الموقف من قبل. هدفي هو الاحتفاظ بهدوئي".

وظهرت موجوروزا (22 عاما) بشكل رائع في الموسم الماضي وبلغت نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) والمربع الذهبي للبطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) للمحترفات.

كما شقت موجوروزا طريقها بشكل رائع في التصنيف العالمي للمحترفات لتصل إلى موقعها الحالي في المركز الثالث والذي يمثل أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

وقالت موجوروزا : "يجب أن أطور العديد من الأشياء. والشيء الأكثر أهمية سيكون التعامل مع المستجدات. الوضع اختلف الآن قليلا حيث أصبحت أكثر جذبا للاهتمام كما أصبحت التوقعات الملقاة على عاتقي أكبر. الهدف الرئيسي حاليا هو التعامل مع الضغوط".

وانسحبت موجوروزا الأسبوع الماضي من بطولة بريسبان بسبب الإصابة التي أوضحت اللاعبة أنها أصبحت أفضل الآن وإن لم تتعاف بشكل نهائي.

وتستهل موجوروزا مسيرتها في أستراليا المفتوحة بلقاء الاستونية أنيت كونتافيت في الدور الأول للبطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً