العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

كتابات مسيئة على جدران كنيسة في القدس المحتلة

القدس المحتلة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

عثر على شعارات معادية للمسيحيين مكتوبة بالعبرية على جدار خارجي لكنيسة رقاد السيدة العذراء في القدس المحتلة، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2016).

وقالت المتحدثة باسم الشرطة "عثر على كتابات ضد الديانة المسيحية خطت باللون الأسود على أحد جدران كنيسة رقاد السيدة العذراء بينما كان أفراد من الشرطة يقومون بجولة امن هناك"، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في الموضوع. ولم توضح المتحدثة نوع الكتابات التي عثر عليها هناك.

وتقع كنيسة رقاد السيدة العذراء في المكان الذي لجأت إليه مريم العذراء بعد صلب المسيح، بالقرب من الموقع حيث تناول السيد المسيح عشاءه الأخير مع تلاميذه، بحسب الرواية المسيحية. وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "دفع الثمن" تقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع ـشجار زيتون. وكان مستوطنون احرقوا كنيسة الطابغة الأثرية، المعروفة بكنيسة "الخبز والسمك" قرب بحيرة طبرية، في يونيو/ حزيران 2015.

وأقدم مجهولون أخيراً على تدمير عشرات الصلبان في مقبرة مسيحية في القدس الغربية، بحسب ما أعلنت بطريركية اللاتين في القدس الأسبوع الماضي، داعية السلطات الإسرائيلية إلى تقديم الجناة للعدالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً