العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

"النفط العراقية" تقرر تخفيض سعر لتر البنزين المحسن إلى 750 دينار

قررت وزارة النفط العراقية، تخفيض سعر لتر البنزين المحسن عالي الاوكتين الى 750 دينار، عازية سبب ذلك الى انخفاض الكلف الاستيرادية، فيما اشارت الى ان المحطات المجهزة لهذا النوع من البنزين ستباشر بالتسعيرة الجديدة اعتباراً من اليوم الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2016).

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد في "قررت تخفيض سعر لتر البنزين الممتاز عالي الاوكتين الى 750 دينار بدلاً من 950 دينار".

واضاف جهاد ان "التخفيض جاء نتيجة انخفاض الكلف الاستيرادية وحرصاً من الوزارة على استفادة شريحة كبيرة من المواطنين من جودة ونوعية المشتقات النفطية والخدمات المقدمة لهم وبأسعار مناسبة"، مشيراً إلى إن "محطات تعبئة الوقود المنتشرة في بغداد والمحافظات ستقوم بتجهيز المواطنين بالتسعيرة الجديدة اعتباراً من اليوم الاحد"، بحسب تصريحه لقناة "السومرية نيوز" اليوم الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2016).

وقررت وزارة النفط، (15 كانون الثاني 2015) تخفيض اسعار البنزين المحسن إلى 950 دينار للتر الواحد بدلاً من 1000 دينار، نتيجة استمرار انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية فضلاً عن تخفيف الاعباء المالية للمستفيدين من هذه الخدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:55 ص

      عجبا

      الحين العراق في ظل هالظروف الصعبة والديون المتراكمة يخفض سعر النفط والبحرين يرفع من سعره ؛ بسكم نهب من ثروات الشعوب اللي انتم مؤتمنيين عليها وهي ليست تحت تصرفكم

    • زائر 5 زائر 3 | 11:20 ص

      زائر 3، هو قالوا بالخبر تخفيض سعر البنزين و ليس النفط، البنزين مشتقات مكررة ن النفط و عادة تباع بسعر أعلى، و العراق يبيع النفط و لكنه يستورد مشتقاته و السبب نقص القدرة التكريرية للمصافي لديه

    • زائر 2 | 5:33 ص

      الله أكبر
      عيني عليش باردة يا عراق انشالله دوم
      و الله يعيننا يا أهل الخليج على الغلاء

اقرأ ايضاً