العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

استئناف العمل في "لاند مارك سيتي فيو" المتعثر خلال أبريل المقبل وتسليم الشقق أواخر 2016

القضيبية – مكتب نائب رئيس الوزراء 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية قد تسلمت من مطور المشروع العقاري المتعثر (لاند مارك سيتي فيو) برنامج بدء استكمال ما تبقى من أعمال التطوير والتي ستبدأ خلال أبريل المقبل ولمدة ثمانية أشهر تنتهي بحلول ديسمبر 2016.

وقال: "إن اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، وفي إطار المسؤوليات الموكلة إليها من مجلس الوزراء الموقر بدراسة مشاريع التطوير العقارية المتعثرة المحالة إليها منه عبر حصر الديون والتزامات وحقوق كل منها على حدة، كانت قد ألزمت شركة (سيتي فيو) للتطوير العقاري بالبدء في استكمال الأعمال وفقاً للخطة التي تقدمت بها. ومنذ أن اتخذت اللجنة قرارها بذلك في يونيو 2015 وهي تتابع عن كثب جدية الشركة في استئناف أعمال التطوير التي سينتج عنها تسليم الشقق السكنية إلى المشترين والمستثمرين خلال ديسمبر من العام الجاري بحسب البرنامج التنفيذي لبدء الاستكمال".

وأكد أن اللجنة حريصة كل الحرص على إرجاع الحقوق لأصحابها في هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي تتابع سير أعمالها، وذلك بموجب ما منحه المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة من صلاحيات للحكومة الموقرة ساهمت مطلع أكتوبر 2015 في إزالة حالة التعثر عن مشروع رفاع فيوز الذي أثبت مطوره الجدية في تسوية الوضع وتصحيحه، وهو ما حدا باللجنة إلى استبعاد المشروع من قائمة المشاريع المتعثرة.

وأضاف قائلاً: "كما منح المرسوم بقانون للجنة الوزارية صلاحية إحالة المشاريع المتعثرة وفق ضوابط محددة إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة – اللجنة ذات الصفة القضائية – والتي سبق أن أحالت إليها اللجنة الوزارية أربعة مشاريع عقارية متعثرة وهي: بوابة أمواج، ومارينا ويست، وجفير فيوز، وتلال الغروب".

وأوضح الشيخ خالد بن عبد الله أن ما تحقق حتى الآن منذ بدء العمل وفق أحكام المرسوم بقانون يعكس المساعي الحكومية لصون وحماية الجميع بالأطر القانونية التي تضمن الحفاظ على الأملاك الخاصة ورعايتها دونما أي ضياع أو تعدٍ، وتؤكد أيضاً وفاء الحكومة الموقرة بالتزاماتها نحو هذا الملف، سعياً منها إلى إنهائه تماماً على نحو يحفظ لأطراف عملية التطوير العقاري حقوقهم على نحو يكرس مبدأ حفظ الحقوق العامة والخاصة التي تقوم عليها دولة المؤسسات والقانون.

وأردف بالقول: "إن الفترة التي حددتها الشركة المطورة لإنهاء أعمال تطوير مشروع (لاند مارك سيتي فيو) وهي حتى ديسمبر المقبل، ستخضع إلى التقييم الدوري من قبل اللجنة الوزارية للتأكد من مدى جدية المطور. وفي حال ثبت ما يشير إلى عدم الجدية خلال أي مرحلة من مراحل التطوير المتبقية، فإن للجنة الحق المطلق في إحالة المشروع إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة للتعامل مع هذا المشروع بوصفه مشروع تطوير عقاري متعثراً وفق المعالجات التي حددها المرسوم".

ومشروع (لاند مارك سيتي فيو) – الواقع على مقربة من ضاحية السيف – هو عبارة عن برج سكني مكون من 23 طابقاً و88 شقة سكنية.

وقد بدأت أعمال البناء والتشييد فيه خلال العام 2009، وكان مقرراً الانتهاء منه بحلول أكتوبر 2010، لكن المشروع تعثر خلال الربع الأول من 2011 بعد أن أُنجز بنسبة تقدر بحوالي 85%.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً