العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

"أطباء بلا حدود" تعلن إدخال مساعدات إلى مدينة تعز اليمنية المحاصرة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2016) إنها تمكنت اليوم من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، والتي يحاصرها المتمردون الحوثيون من أشهر، للمرة الأولى منذ أغسطس/ آب الماضي.

وقالت في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه أنها "بعد خمسة أشهر من المفاوضات، تمكنت... من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز"، الواقعة وسط المدينة.

وأوضحت أن "آخر مرة تمكنت المنظمة من إيصال المساعدات الطبية إلى المنطقة المحاصرة في تعز كانت في أغسطس/ آب 2015. وخلال الأشهر الماضية، اضطر الطاقم الطبي لمرات عدة لإيقاف الرعاية الجراحية اللازمة لجرحى الحرب والمرضى بسبب نقص الإمدادات الطبية".

وقالت مديرة الطوارئ في المنظمة في اليمن كارلين كليجر "نحن ممتنون من تمكننا من إيصال المساعدات والمواد الطبية إلى المستشفيات في هذه المنطقة المحاصرة، حيث تستقبل المستشفيات عدداً كبيراً من الذين يعانون من جروح الحرب".

وطلبت من "جميع الأطراف المتحاربة العمل على الحد من معاناة الشعب اليمني، والاستمرار في السماح للوازم الطبية وغيرها من الضروريات مثل الوقود والطعام من الدخول إلى البلاد وجميع المناطق المتضررة، مثل مدينة تعز"، في إشارة إلى القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت هيئة إغاثية سعودية أعلنت منتصف يناير/ كانون الثاني إن طائرات تابعة للتحالف ألقت 40 طناً من المساعدات فوق المناطق المحاصرة في تعز التي يقيم فيها قرابة 600 ألف نسمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً