العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

باكستان تعتقل إمام مسجد بعد أن قطع شاب يده إثر اتهام الإمام له بالتجديف

اعتقلت الشرطة الباكستانية إمام مسجد في اتهام بالتحريض على العنف بعد أن قطع مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً يده لدى عودته إلى منزله بعد أن وصفه الإمام بالمجدف.

وكان الإمام صابر أحمد يلقي خطبة في قرية في شرق إقليم البنجاب وسأل الحضور إذا كان أي منهم لا يحب النبي محمد. وقال قائد مركز الشرطة بالمنطقة، نوشير علي لـ "رويترز" اليوم الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2016) إن المراهق الذي لم يسمع السؤال جيداً رفع يده فأشار إليه الإمام على الفور ووصفه بالكافر المجدف أمام الحضور.

ولدى عودته إلى منزله قطع المراهق يده في خطوة رحب بها والده الذي قال للشرطة انه فخور بابنه ولا يريد اعتقال الإمام. وقال علي إن الشرطة وجهت اتهامات للإمام واعتقلته أمس (السبت).

وأضاف "مثل هؤلاء الأئمة الجهلاء يجب ألا يسمح لهم بإلقاء الخطب. اعتقاله يأتي في إطار خطة عمل وطنية تفيد أن أحاديث الكراهية والتحريض على العنف لا يسمح بها في البلاد".

والتجديف مسألة مثيرة للجدل بدرجة كبيرة في باكستان. وكانت حشود غاضبة قتلت العديد من الأشخاص الذين اتهموا بالإساءة للإسلام في البلد الذي تقطنه غالبية مسلمة. ولا يُعرف القانون المجدف لكنه ينص على أن عقوبة التجديف هي القتل. لكن لم ينفذ أي حكم إعدام بهذه التهمة. ويقول مدافعون عن حقوق الإنسان إن الاتهامات بالتجديف تتزايد بدرجة كبيرة لأن القانون يُساء استخدامه لتصفية حسابات شخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً