العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

وزير المواصلات: 12 ألف زائر يومياً لمعرض البحرين الدولي للطيران

توقع وزير المواصلات والاتصالات، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، كمال بن أحمد أن يبلغ عدد زوار معرض البحرين الدولي للطيران المزمع إقامته في 21 إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2016، 12 ألف زائر يوميا، بمشاركة 120 شركة و 75 وفداً من 34 دولة حول العالم وعرض 108 طائرات.
وأكد الوزير كمال خلال جولة ميدانية صباح اليوم الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2016) في قاعدة الصخير الجوية بحضور رؤساء تحرير الصحف اليومية ووسائل الإعلام المحلية، أن معرض هذه السنة سيكون الأكبر في تاريخه نظراً لحجم المشاركة وعدد الشاليهات المحجوزة لكبرى اللاعبين في عالم الطيران والملاحة الجوية.
ولفت الوزير كمال إلى أن المعرض من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطني في ظل تضاعف معدلات إشغال الفنادق والتي وصلت مؤخرا إلى 95%، إضافة إلى خدمات النقل العام والتاكسي ومرافق الضيافة والمواقع السياحية الرئيسية في المملكة.
واعتبر الوزير كمال أن معرض الطيران بنسخته الرابعة يشكل إنجازا قياسيا للبحرين في فترة زمنية قصيرة مقارنة مع كبرى معارض الطيران على مستوى العالم، مما يضع للمملكة موطئ قدم قوي على الخارطة العالمية.
وأكد الوزير كمال أن المشاركة الكبرى للشركات العالمية تعتبر دليلاً قاطعا على مكانة البحرين الرائدة في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
ولفت الوزير إلى أن الوفود المشاركة ستأتي من عدة دول منها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، والجمهورية التشيكية، وجورجيا، والهند، وروسيا، وفرنسا، والمجر، والمملكة المتحدة، والبرازيل، بهدف المشاركة في الاجتماعات المقررة الممثلة من قبل وزراء المواصلات والاقتصاد ورؤساء الطيران المدني وكبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران وكبار المسئولين التنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص.
ونوه الوزير إلى أنه ستشارك شركات عالمية في المعرض منها "ايرباص" و "بي أي إي سيستمز" BAE Systems و "بوينغ" و"شيفرون" وcfm و"فينميكانيكا" و "لوكهيد مارتن" و "ورولز رويس" و الشركة التركية لصناعات الفضاء وشركة TAG للملاحة الجوية المحدودة ومجموعة "تاليس"، ومن جهة دول مجلس التعاون الخليجي تشارك المملكة العربية السعودية بأكثر من 10 شركات تحت مظلة الهيئة السعودية العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الكويتية كمشارك للمرة الأولى.
وعن طبيعة المعروضات من الطائرات، قال الوزير كمال انه ستشارك مجموعة متميزة من الطائرات التجارية والعسكرية. ومن الجانب التجاري، ستقدم الخطوط الجوية القطرية إيرباص A380 و A320. كما ستقوم شركة طيران الخليج بعرض طائرة A350 و ستعرض الخطوط الجوية الكويتية أيضاA350 و A320 التي تسلمتها مؤخرا والمجهزة بشاركلاتس (زعانف القرش)، في حين ستقوم شركة طيران الإمارات بعرض أحدث A380 و الطائرة الخاصة 319. كما ستكون هناك أيضا مجموعة من طائرات رجال الأعمال عن امبراير وغولف ستريم وTAG للملاحة الجوية.
وكان قائد قاعدة الصخير الجوية اللواء الركن طيار محمد باحسين قد رحب برؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام المحلية في القاعدة الجوية بمناسبة النسخة الرابعة من فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران والذي يعتبر الحدث الأكبر في مملكة البحرين من حيث عدد المشاركين والمنظمين وكذلك الجمهور.
و أكد اللواء باحسين أن رؤية صاحب الجلالة القائد الأعلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتنظيم معرض البحرين الدولي للطيران أثبتت للجميع مدى أهمية تلك المعارض في وضع مملكة البحرين على خارطة منظمي معارض الطيران الدولية عالميا من خلال استقطاب أكبر الشركات العالمية وكذلك القوات الجوية من الدول الشقيقة والصديقة .
كما شكر اللواء رؤساء تحرير الصحف و الإعلاميين لحضورهم وتغطيتهم الإعلامية منتهزا هذه الفرصة ليتقدم بتعظيم الشكر والامتنان لمقام صاحب الجلالة الملك المفدى على رؤية جلالته لإقامة هذا المعرض والاستمرار في ذلك بفعالية ونجاح .
و وجه اللواء باحسين شكره إلى الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، على جهده المميز ومتابعته المستمرة .
كما شكر اللواء باحسين القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على التوجيه و المتابعة لجميع وحدات ومديريات القيادة العامة لقوة دفاع البحرين لتقديم الدعم لإنجاح هذه الفعالية الدولية .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً