العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

وكلاء الثقافة والسياحة يعقدون غدا اجتماعا مشتركا      

يعقد بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون يوم غد الثلثاء (19 يناير/ كانون الثاني 2016)، الاجتماع المشترك لوكلاء الثقافة والوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال الامين العام المساعد للشؤون الثقافية والاعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خالد بن سالم الغساني ان الاجتماع سينظر في العديد من المواضيع التي تعزز القواسم المشتركة في المجالين الثقافي والسياحي ودراسة جوانب التلاقي بينهما من جهة ، والتراث الثقافي والحضاري من جهة أخرى ، ودور ذلك في ربط المواطن بتاريخ وطنه والتعرف عن كثب على الملامح التاريخية التي قامت عليها دول المجلس.

وأوضح بأن الوكلاء سيتدارسون مقترحات الدول الاعضاء حول كل هذه المواضيع ، بالإضافة الى ما يمكن أن يشكل قيمة مضافة لتراثنا وثقافتنا من خلال رؤية سياحية قادرة على ايصال كل ذلك للمريدين كافة ، لا سيما المهتمين بالسياحة الثقافية ، علاوة على ما يمكن أن يقدمه ذلك لأجيالنا القادمة.

واضاف الامين العام المساعد للشؤون الثقافية والاعلامية أن هذا الاجتماع يأتي بناء على قرار الاجتماع الاول للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس المؤيد لمقترح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية ، والذي حصل على ترحيب من الجهات المسؤولة عن الثقافة بالدول الاعضاء بهذا المقترح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً