العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بالرصاص في الضفة

قتل الجيش الإسرائيلي بالرصاص اليوم الإثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016) شاباً فلسطينياً، قال إنه طعن إسرائيلية داخل مستوطنة في الضفة الغربية وأصابها بجروح.

وذكرت مصادر فلسطينية أن فلسطينياً لم تعرف هويته على الفور قتل بإطلاق نار من قوات إسرائيلية في مستوطنة "تقوع" جنوب شرق بيت لحم.

في المقابل قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الفلسطيني قتل بعد أن طعن إسرائيلية بسكين وأصابها بجروح خطيرة. وبذلك ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 162 قتيلاً جراء موجة التوتر المستمرة مع إسرائيل منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وكانت إسرائيلية قتلت مساء أمس جراء تعرضها للطعن من فلسطيني تمكن من الفرار داخل مستوطنة (عوتنيئيل) جنوب الخليل.

وشن الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية للبحث عن الفلسطيني منفذ عملية الطعن خصوصا في الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الجيش اعتقلت فجر اليوم 27 فلسطينياً.

إلى ذلك قالت مؤسسة "الضمير لحقوق الإنسان" في الضفة الغربية إن السلطات الإسرائيلية "تماطل" في تسليم جثامين قتلى فلسطينيين قضوا في موجة التوتر الحالية في مدينة القدس المحتلة. وحسب المؤسسة، فإن تلك السلطات تواصل احتجاز جثامين 10 قتلى من شرق القدس ولا تزال ترفض تحديد مواعيد لتسليمهم إلى عائلاتهم من أجل دفنهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً