العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

مسلح "داعش" الإندونيسي بحر النعيم ينكر تورطه في هجمات جاكرتا

أنكر مسلح إندونيسي ينتمي لتنظيم "داعش" ما تردد بشأن تورطه في الهجمات القاتلة التي شهدتها جاكرتا الأسبوع الماضي، وذلك في رسالة مسجلة نشرت على الانترنت.

وفي تسجيل مدته ست ثوان فقط نشر على موقع "ساوند كلاود دوت كوم" أنكر الرجل الذي يعرِّف نفسه باسم بحر النعيم التواصل مع مسلحين زملائه في إندونيسيا للتخطيط للهجمات التي وقعت يوم الخميس. وقال الرجل في التسجيل الذي نشر أمس الأول (السبت): "لقد قالوا إنني تواصلت بينما أنا في الحقيقة نادرا ما أدخل على الانترنت... أي تواصل هذا؟".

وكانت الشرطة قد ذكرت أن بحر النعيم ، الذي غادر إندونيسيا إلى سورية العام الماضي، قد مول الهجوم الذي شمل انفجار عدة قنابل قرب مركز شرطة وأمام إحدى مقاهي "ستاربكس" في قلب إندونيسيا.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية سوهارسونو إن الشرطة تحاول التحقق من أن التسجيل هو في الأصل للمسلح المشتبه به. وصرح بالقول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الإثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016): "لا نريد التكهن الآن... فلتمنحونا الفرصة للعمل".

وذكر محلل مختص في قضايا الإرهاب التقى شخصيا بحر النعيم أنه يعتقد أن التسجيل الصوتي غير مزيف.

ونقل موقع "ديتيك دوت كوم" عن المحلل هاريتس أبو عُليه القول: "إنني على ثق بنسبة 99 في المئة بأن الصوت لبحر النعيم".

واعتقلت شرطة إندونيسيا 12 شخصا على خلفية الهجوم الذي أسفر عن مقتل أربعة مهاجمين وأربعة أشخاص من المارة بينهم مواطن كندي.

وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الهجوم عبر وكالة أعماق الإخبارية التي تبث أخباره، ولكن لم يتم التحقق من صحة ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً