العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

لجنة حقوق الانسان بـ"الشورى" تطلع على أنظمة النيابة العامة

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى برئاسة أحمد مهدي الحداد وأعضاء اللجنة بزيارة إلى مقر النيابة العامة والالتقاء بالنائب العام علي بن فضل البوعينين.

وخلال الزيارة تبادل أعضاء اللجنة مع النائب العام وجهات النظر فيما يتعلق بحقوق الانسان واستمع الأعضاء إلى شرح واف من المختصين بالنيابة العامة عن طبيعة عمل النيابة، وهيكلية النيابة التي تقوم عليها وأنواع النيابات المتخصصة والجزئية، بالإضافة إلى المعايير التي أنشئت عليها وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة وطبيعة عملها وأهدافها وإنجازاتها.

بعدها قام أعضاء لجنة حقوق الانسان بجولة في إدارات وأقسام ومرافق النيابة العامة، حيث تعرفت على مختلف الأنظمة التي تتبعها النيابة ابتداء من تسجيل محاضر التحقيق وانتهاء بإجراءات إحالتها إلى المحاكم.

من جهته، أشاد رئيس اللجنة الحداد وأعضاء اللجنة بالمستوى المهني الرفيع للنيابة العامة بإشراف وسعي مميز ومتواصل من قبل علي بن فضل البوعينين، وما حققته كإحدى أعمدة السلطة القضائية وكإحدى ثمار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأكد أعضاء اللجنة أن التطور الكبير والأنظمة والأسس التي تعمل عليها النيابة العامة جعلها تضاهي مثيلاتها من النيابات العامة في مجال العمل القضائي في الدول المتقدمة كبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، منوّهين بأن الزيارة الميدانية جاءت للاطلاع عن كثب على آليات ومعايير عمل النيابة العامة وهو ما اطلعت عليه اللجنة وكان له بالغ الأثر في العمل بروح ايجابية وانضباطية عالية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولا للعدالة المطلوبة التي نصبوا إليها جميعا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً