العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

الكويت: دعوى «الإساءة للقضاء»: «الاستئناف» تفصل في طعن أحمد الفهد 25 الجاري

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

حجزت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار نجيب الملا الطعن المقدم من الشيخ أحمد الفهد على حكم محكمة أول درجة القاضي بحبسه 6 أشهر مع الشغل وألف دينار لوقف النفاذ في قضية الخوض «الشريط» عبر إحدى القنوات الفضائية والإساءة لأعضاء النيابة العامة والنائب العام، إلى جلسة 25 الجاري للحكم ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (19 يناير / كانون الثاني 2016).

وفي أحداث جلسة أمس حضر دفاع الشيخ أحمد الفهد المحامي علي صالح الرشيدي وترافع أمام المحكمة، مؤكدا انه تم تغيير الاتهام الموجه إلى الشيخ أحمد الفهد من دون إبلاغ دفاعه، علما أن الشيخ أحمد الفهد أكد في مقابلته في تلفزيون الوطن احترامه للنيابة العامة.

ومن جهة اخرى طالب دفاع تلفزيون الوطن برفض طعن النيابة العامة وتأييد حكم محكمة أول درجة القاضي ببراءتهم من التهم المسندة إليهم.

وكانت النيابة قد طعنت أمام محكمة الاستئناف على حكم «الجنايات» ببراءة الشيخ أحمد الفهد من تهمتي نسب أقوال إلى سمو الأمير من دون إذن من الديوان الأميري، ومخالفة قرار النائب العام بحظر الحديث في قضية «بلاغ الكويت»، كما أنها طلبت تشديد عقوبة التهمة التي أدين فيها الفهد بالإساءة للقضاء والنيابة، وهي الحبس 6 أشهر ودفع كفالة ألف دينار لوقف التنفيذ.

 

حبس كارلوس

ومن جهة أخرى قضت محكمة الجنايات بحبس المغرد «كارلوس» لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وذلك عن تهمة الاساءة للذات الاميرية وإلى المملكة العربية السعودية.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم انه عاب في الذات الأميرية من خلال تغريداته عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» وأضر بالمصالح القومية وأساء للراحل الملك عبدالله.

 

قاتل صديقه

وفي قضية أخرى اصدرت محكمة الجنايات حكما يقضي بالحبس المؤبد لمواطن في قضية قتل صديقه المواطن في شقة بمنطقة السالمية.

وتتلخص الواقعة في وقوع جريمة قتل باحدى الشقق بعمارة سكنية في منطقة السالمية حين وجه القاتل «كويتي الجنسية» طلقات مسدس على المجني عليه بتسديد طلقه على صديقه المواطن، حيث تم نقله الى المستشفى وتوفي متأثرا بجراحه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً