العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

"وزير الصناعة": دور الحكومة هو جعل مجلس إدارة الغرفة "فعال"

المنامة - علي الفردان 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر وزير الصناعة التجارة والسياحة زايد الزياني في معرض تعليقه على الخلافات الأخيرة التي يشهدها مجلس غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن دور الحكومة هو أن تكون الغرفة "متجانسة" وأن يكون دور مجلس الإدارة "فعال".

وعن ما إذا كانت الوزارة، التي منحت بموجب القانون صلاحيات في التدخل في أعمال الغرفة، تنوي اتخاذ إجراءات لإنهاء حالة الانقسامات الأخيرة داخل الغرفة " دورنا كحومة أن نسعى أن تكون الغرفة متجانسة وأن يكون المجلس فعال ومتعاون (...) هم سيجتمعون اليوم كما وردني ونأمل أن يخرجون بنتيجة وآلية للنظر في المستقبل".

وأعتبر الوزير في تصريح لـ "الوسط" أن دور غرفة تجارة وصناعة البحرين "مهم" باعتبارهم شريك إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في تنمية الاقتصاد ودفع عجلة النمو.

وانتهت قبل ساعتين اجتماع بين أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وصف بأنه اجتماع "ودي" أفضى إلى حلول "مرضية" للأعضاء دون أن يتضح القرارات التي تم التوصل لها.

وتسارعت وتيرة الصراع داخل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بعد أن سلمت شركة "ديلويت" نتائج تحقيق بشأن اتهامات بتزوير محاضر اجتماع الجمعية العمومية العادية للغرفة في أبريل/نيسان 2014 لتحيل بعدها الغرفة الاتهامات إلى النيابة بعد اجتماع وصف بـ "الساخن" مع وزير الصناعة طالب فيها الأخير بأن تتخذ الغرفة القرارات المناسبة.

وطالب أكثر من عشرة أعضاء من أصل 18 عضواً منتخباً داخل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بإجراء تعديلات إدارية تشمل إقالة مسئولين تنفيذيين كبار إلى جانب تدوير المناصب داخل مجلس الإدارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً