العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

فابيوس: رفع العقوبات عن إيران لا يعطيها حق تطوير الصواريخ الباليستية

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن أمله أن تقوم إيران بتنفيذ الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن رفع العقوبات لا يعطي طهران حق تطوير الصواريخ الباليستية.

وقال فابيوس، في مؤتمر صحافي عقده في الرياض مع نظيره السعودي عادل الجبير، إن فرنسا تبدى أهمية كبيرة للأمن في منطقة الشرق الأوسط، وأن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل تخفيف التصعيد الموجود في بعض دول المنطقة.

وأضاف أن "علاقاتنا مع المملكة قائمة على الثقة المتبادلة"، مشيراً إلى أنه بحث مع نظيره السعودي "الوضع السياسي والإقليمي والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح أن بلاده تشجع المضي قدماً في المصالحة والمفاوضات لانتقال سلمى في سورية، مؤكداً أن بشار الأسد يدير الأمور بطريق سيئة للغاية، وأدت إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص وفرار ملايين النازحين، مطالباً بوضع حد لقصف المدنيين في سورية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أن المعارضة السورية هي التي ستحدد من يمثلهم في المفاوضات مع النظام.

وأضاف أن الهيئة العليا المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية هي الجهة المعنية بتحديد من يمثلهم في المفاوضات، مشدداً على أنه "لا يجوز لأي طرف آخر أن يفرض على المعارضة السورية من يمثلهم في المباحثات مع بشار الأسد. وأعلن الجبير انه ناقش مع نطيره الفرنسي "مكافحة الإرهاب والتطرف والتحالف العسكري الإسلامي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً